رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلب إحاطة لمنع الشخصيات العامة من خطبة الجمعة

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم نائب حزب مصر القومى بمجلس الشعب أحمد السيد عبد العال بطلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير الأوقاف حذر فيه من اعتلاء الشخصيات العامة والسياسية وأعضاء مجلسى الشعب والشورى منابر المساجد لخطبة الجمعة غداً والأيام القادمة للدعاية لمرشح بعينه فى انتخابات الرئاسة وتوجيه المصلين لانتخابه أيا كان هذا المرشح .

وطالب عبد العال بإحالة كل من يخالف أو يتجاوز حرمة المساجد إلى النيابة العامة سواء كان من أئمة ودعاة المساجد أو من غيرهم وترك المنبر لشخص آخر أثناء خطبة يوم الجمعة أو بين الصلوات الخمس وضرورة الإبلاغ عن من يعتلى منبرا لمسجد عنوة، مشيرا إلى ضرورة الابتعاد بمساجدنا عن المهاترات السياسية وصخبها .
وقال إن إمام المسجد فى أى مكان هو المسئول عن إدارة المسجد والعمل على عدم وجود أى خلافات وفى حالة التجاوزات عليه إبلاغ الشرطة حتى لاتتحول مساجدنا من منابر تدعو لله الواحد القهار إلى منابر تدعو لأشخاص من أجل مناصب دنيوية.
وأكد عبد العال انه يجب أن تقتصر المساجد على رسالتها السامية فى نشر الدعوة الإسلامية الرفيعة وترسيخ المفاهيم الدينية الصحيحة ، موضحاً أن استغلال المنابر الدينية فى الأعمال السياسية مخالف للقانون .