عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلطان: غرامات متهمى التمويلات الأجنبية خُصمت من المعونة

عصام سلطان عضو مجلس
عصام سلطان عضو مجلس الشعب

انتقد عصام سلطان عضو مجلس الشعب تدخل وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد فى اعمال السلطة القضائية، وذلك بعد قيامه بندب احد مستشاريه بالتحقيق فى وقائع تهريب الامريكان مع المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة.

واشار سلطان خلال بيان عاجل القاه امام مجلس الشعب فى جلسته المسائية الي ان وزير العدل قام بالتأشير علي قرار ندب احد مستشاريه بالتحقيق فى وقائع تهريب الامريكان مع المستشار ابو العز واعلان النتيجة، ولم يؤشر علي انتهاء التحقيق والتصرف.
وأوضح أنه عقب انتهاء التحقيق انتهي الي إدانة المستشار ابو المعز ابراهيم، وقام المستشار رضا شوكت بالتوقيع علي انتهاء التحقيق، وتمت تحويل القضية الي وزير العدل، ولكن مازال وزير العدل حتي اليوم ممتنعًا عن اتخاذ اي اجراءات ضد عبد المعز، كما لاتزال واقعة تهريب الامريكان معلقة بين السماء والارض لان وزير العدل لم يتصرف كما يجب، موضحًا أن الغرامة التي وقعت علي المتهمين الامريكان تم خصمها من المعونة الامريكية لمصر.
وانتقل سلطان الي واقعة اخري، وهي تقدمه ببلاغات للنائب العام للاراضي التي بيعت علي خلاف القانون بين الفريق احمد شفيق بصفتة

رئيسًا للجمعية التعاونية وقيامه ببيع أراضٍ الي نجلي الرئيس السابق علاء وجمال مبارك، والمعروفة بارض الكبريت.
وأوضح سلطان أن مجلس الشعب قام بإرفاق بلاغي مع بلاغ مقدم من النائب حسن ابو العزم، وتم تحويل البلاغين الي المستشار هشام رؤوف فى القضايا المنسوبة للفريق احمد شفيق، ولكنه اي سلطان فوجئ بنزع اوراق قضيته المقدمة ضد شفيق فى البلاغ واقتصاره علي البلاغ المقدم من النائب حسن ابو العزم فقط.
واكمل، تم نزع بلاغي بعد سلخه اعلاميًا وتقديمه الي قاضي تحقيق اخر، متهمًا المستشار ابو العز ابراهيم بانه قام بفصل البلاغ من القضية، وطالب سلطان من مجلس الشعب استجواب وزير العدل عن المستشار ابو العز ابراهيم وكذلك قضايا تهريب الامريكان والفريق احمد شفيق المرشح الرئاسي.

شاهد فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=6qOiiSNCTyE