عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إسكان الشعب" تكشف زيف إعلانات "إعمار"

بوابة الوفد الإلكترونية

وجهت لجنة الإسكان بمجلس الشعب خطابات عاجلة إلى الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء والدكتور فتحى البرادعى وزير الاسكان ، لاتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النائب العام  ، لمواجهة ماوصفته بعملية النصب التى تقوم بها شركة اعمار المصرية على المواطنين من خلال إعلانات وهمية بالصحف عن إقامة مدينة مليونية على مساحة 28 مليونا و200 ألف متر على طريق الواحات بطول 13 كيلو مترا .

جاء ذلك بعد أن أكدت وزارة الاسكان خلال الاجتماع الذى عقد لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد فياض ، انه لم يتم تخصيص أى أراضٍ لشركة إعمار فى هذه المنطقة .
وقال اللواء كمال الدين حسين النائب الأول لهيئة المجتمعات العمرانية إن الهيئة لاتعلم بهذا الموضوع ، وانه أول مرة يرى الإعلان المنشور فى الصحف عن هذه المدينة المليونية .
وأشار إلى ان شركة اعمار المصرية تقدمت إليهم بطلب فى 12 من

شهر مايو الجارى لتخصيص مساحة 21 ألف فدان من قبل الهيئة ، وقال : أرسلنا ردا إليها بأن عمليات تخصيص الأراضى تتم من خلال المظاريف المغلقة ، وان إقامة المدن المليونية وتحديد اماكنها من اختصاص هيئة التخطيط العمرانى ، ثم المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى.
وكشف حسين أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديد سبق وأن أبلغت عن حالتين سابقتين حاولا النصب على المواطنين ، منهما شركة أعلنت عن إقامة وحدات سكنية فى "أكتوبر".
وتعهد بقيام الهيئة بنشر إعلان فى الصحف على مدار 3 أيام يحذر المواطنين والمقاولين من التعامل مع هذه الشركة .