مجلس الشورى يستأنف جلساته الأحد

برلمان الثورة

الخميس, 24 مايو 2012 16:16
مجلس الشورى يستأنف جلساته الأحد

يستأنف مجلس الشورى جلساته يوم "الأحد" المقبل برئاسة الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس، ويناقش المجلس فى جلستين تعقدان يوم الأحد التقرير المبدئي للجنة

المشتركة من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة وهيئات مكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية وتنمية القوى البشرية والإدارة المجلية عن موضوع معايير وضوابط اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية لدورة جديدة .
وأوصي التقرير المبدئي حول معايير اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية، بالإسراع فى اختيار رؤساء التحرير وفق المعايير والضوابط الموضوعية المقترحة .
كما يوصي التقرير بإلزام المؤسسات الصحفية بتطبيق المادة 16 من اللائحة النموذجية الصادرة عن المجلس الأعلى للصحافة، والتي تنص على وضع هيكل

تنظيمي وجداول توصيف للوظائف والمرتبات يتضمن وصف كل عمل وتحديد واجباته ومسئولياته وشرط شغله والأجر المقرر له، والمادة 13 التي تتضمن الجزاءات والمخالفات .
ويوصي التقرير بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة في ظل الشرعية الجديدة بعد انتخاب مجلس الشورى وإنشاء جهاز يتمتع بالاستقلالية والحرفية يتبع مجلس الشورى لمتابعة أرقام توزيع الإصدارات الموثوقة ليتمكن من تقييم ومحاسبة القيادات الصحفية وفق معايير النجاح في التوزيع والقبول لدى القراء .
ويدعو التقرير إلى إعداد دراسة مستفيضة عن كل الإصدارات الموجودة لمعرفة
ظروف كل إصدار وأسباب الخسارة ومحاولة تطويره بما يضمن نجاح الإصدار الجديد وكذلك التفكير فى دمج بعض الإصدارات المتشابهة لخفض النفقات .
كما يناقش المجلس في جلستيه طلب مناقشة مقدما من العضو عبد السلام الشيخ وأكثر من 20 من الأعضاء حول موضوع أزمة اسطوانات البوتاجاز والسولار، إضافة الى اقتراحات برغبة حول الموضوع مقدمة من النواب على فتح الباب وعبد الله بدران وأسامة محمد السيد وناجي الشهابي وكمال الدين نور الدين وأحمد حجاج .
ويناقش المجلس فى جلسته الصباحية يوم "الثلاثاء" المقبل التقرير النهائي للجنة الشئون المالية والاقتصادية عن الصناديق والحسابات الخاصة التقرير النهائي للجنة النقل والاتصالات عن تطوير موانئ بورسعيد ودمياط .
وفي الجلسة المسائية، يناقش المجلس التقريرين النهائيين حول استراتيجية التعليم قبل الجامعي "المعلم بين الواقع والمأمول والتعليم الفني" .