رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة الشباب تناقش استعدادات مصر لأوليمبياد لندن

اسامة ياسين
اسامة ياسين

طالبت لجنة الشباب بمجلس الشعب برئاسة أسامة ياسين اليوم محمود أحمد على رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية بسرعة تقديم أرقام وبيانات دقيقة عن أعداد اللاعبين المشاركين في دورة الالعاب الاوليمبية القادمة فى لندن .

وتساءل ياسين في حالة فشل البعثات الرياضية نحاسب من هل سيكون المجلس القومي للرياضة وحده هو المسئول أم تتحمل اللجنة الأوليمبية جزءا من التقصير وذلك ردا على رئيس الأوليمبية بأنه لم يأت للمجلس من أجل الاستجواب مضيفا انه ليست هناك خصومة سياسية مع أحد .
وأشار ياسين إلي أن التأهل للأوليمبياد سيشكل قضية تهم قطاعا عريضا لأن الألعاب الرياضة من شأنها إدخال البهجة على نفوس البسطاء .
من جانبه قال رئيس اللجنة الأوليمبية إن دورنا يقتصر على الإشراف فقط على تنفيذ الخطة المقدمة من الاتحادات مطالبا بتغيير الثقافة المجتمعية

وإقرار قوانين تؤصل الرياضة لدي المجتمع المصري .
وأضاف أن هناك 270 ألف شخص يمارسون الرياضة في مصر و 60 منهم فقط يعدوا مؤهلين للمشاركة في الدورة الأوليمبية وليس للأندية الرياضية يد في ذلك فقد تم إلغاء لعبة الملاكمة والمصارعة من أندية كبيرة مثل الأهلي والزمالك.
وأوضح محمود احمد على أن اختيار المشاركين فى الدورة يتوقف على ترتيبهم على العالم فى رياضتهم ويمكن مشاركة الحاصل على المركز 12 على مستوى العالم ولكن لا يمكن الموافقة على إشراك الحاصل على المركز الـ50 .