نائب بالشعب: 38 مليون قرص ترامادول دخلوا البلاد

برلمان الثورة

الثلاثاء, 15 مايو 2012 18:22
نائب بالشعب: 38 مليون قرص ترامادول دخلوا البلاد
القاهرة ـ أ ش أ:

قال أسامة سليمان النائب بمجلس الشعب: إن 38 مليون قرص ترامادول المخدر دخلوا البلاد في أغرب عملية تهريب للمخدرات في مصر.

وأضاف النائب ـ في جلسة مجلس الشعب مساء اليوم الثلاثاء ـ أن رسالة جمركية وصلت من الهند لميناء بورسعيد عبارة عن حاويتين، وذهب مندوب من الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة العربية للتصنيع لاستلامها، ولكن المسئولين بالميناء أخبروه أن هناك إخبارية بوجود مخدرات في الحاويتين، وانصرف مندوب الشركة وبعد عدة أيام تقدم بطلب لتحويل الحاويتين لميناء الدخيلة، وهناك تقدم مندوب التسهيلات العسكرية للافراج عن الحاويتين، ولكن مسئولي الميناء أبلغوه بوجود إخبارية بشأنهما فانصرف.
وأوضح أنه يوم السبت قبل الماضي تم

فتح الحاويتين بإذن النيابة العامة وكان فى مقدمتها أجزاء كمبيوتر وباقى الحاويتين تحتويان على كراتين بها 38 مليون قرص ترامادول وتم إثبات ذلك في محضر رسمي.
وأشار إلى أنه في فجر يوم الأربعاء الماضى تم رفع الحراسة عن الحاويتين، وتم صرفهما من على الرصيف الحربي في ميناء الدخيلة واختفت الأوراق من الجمرك.
وأكد النائب أنه كانت هناك ست حاويات على الرصيف الحربي في ميناء الدخيلة تم صرف واحدة وبقيت خمسة متحفظ عليهم، وتساءل من المسئول عن دخول هذه المواد المخدرة، وطالب وزير الداخلية ووزير المالية بإحاطة المجلس عما جرى فى هذه الواقعة وأن يتم تحويل البيان للجنة الدفاع والأمن القومى لمناقشته.