"الشورى" يطالب بسرعة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

برلمان الثورة

الثلاثاء, 15 مايو 2012 17:28
الشورى يطالب بسرعة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

طالب مجلس الشورى السلطات المصرية بالاستمرار في جهودها للتوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية يقضي بتفعيل المقررات الدولية الخاصة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة المترابطة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.

وحث المجلس المؤسسات والمنظمات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان، والصليب والهلال الأحمر الدوليين، ومنظمة العفو الدولية بالاستمرار في جهودها لحماية الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين وحث السلطات الاسرائيلية على الوفاء بالتعهدات الدولية.
وقال المجلس في بيان حصلت "بوابة الوفد" الالكترونية على نسخة منه، إنه تابع تطورات قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية واتجاه عدد كبير منهم للاضراب عن الطعام احتجاجاً

على الممارسات غير الانسانية من جانب السلطات الاسرائيلية ضدهم.
كما تابع المجلس الجهود المصرية التي افضت لعقد اتفاق يقضي بتلبية بعض مطالب الاسرى الفلسطينيين بالسجون والمعتقلات الاسرائيلية.
وأشار البيان ان قضية الاسرى واعتقالهم دون محاكمة في ظل ما تنتهجه السلطات الاسرائيلية من اعتقال بدون محاكمة لاجل غير مسمى وتعرضهم لظروف ومعاملة غير انسانية بالمعتقلات انما ترتبط بالانتهاك الاسرائيلي لكافة المقررات الدولية الخاصة بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967.
وأضاف البيان ان الممارسات الاسرائيلية تجاه الاسرى والمعتقلين تعتبر انتهاكاً لاتفاقية جنيف الثالثة عام 1949 بشأن اشرى الحرب.