النواب يقدمون عدداً من البيانات العاجلة بالبرلمان

برلمان الثورة

الثلاثاء, 15 مايو 2012 13:23
النواب يقدمون عدداً من البيانات العاجلة بالبرلمانصورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ:

أشاد النائب محمد عصمت أنور السادات، بدور جهاز المخابرات فى تخفيف معاناة الاسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية، بتسهيل زيارة ذويهم وإلغاء الحبس الانفرادى.

وقال النائب ،فى بيانه العاجل الذى قدمه أمام المجلس فى جلسة اليوم برئاسة د.سعد الكتاتنى، إن الدور العظيم الذى قام به جهاز المخابرات يضاف إلى سجله الناصع فى تاريخ الوطنية المصرية.
من جانبه، حذر النائب عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب من استخدام المساجد ودور العبادة فى

الدعاية للانتخابات، مؤكدا ضرورة انهاء هذا الموضوع على الفور لخطورته على الوحدة الوطنية.
وطالب حمزاوى ،أمام جلسة المجلس، بإحالة البيان العاجل حول هذا الموضوع إلى اللجنة الدينية بالمجلس لوقف هذه الحملات فى مختلف مساجد مصر، داعيا إلى أهمية إخراج المساجد من الدعاية للانتخابات.
من جهته، أثار النائب د.فريد اسماعيل ،فى بيانه العاجل، قضية نقص عقار الانترفيرون الخاص
بمرضى الكبد، مطالبا الدولة باستيراد كميات اضافية منه لسد حاجة المرضى، مؤكدا أهمية توافر هذا الدواء لانه يتعلق بصحة عدد كبير من المصريين.
بدوره، انتقد النائب محمد يوسف ،فى بيانه العاجل الذى قدمه أمام المجلس، تصريحات وزير التعليم العالى الدكتور محمد النشار والتى انتقد فيها آداء اعضاء هيئة التدريس، موضحا أن هذه التصريحات جاءت فى غير محلها وتسببت فى اضراب عدد كبير من الجامعات فى مختلف جامعات مصر.
كما تقدم عدد آخر من النواب ببيانات عاجلة حول نقص المواد البترولية فى محافظاتهم، مطالبين بزيادة اعداد الحصص البترولية المخصصة لهم.