رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرلمان يطالب باتخاذ إجراءات لنصرة القدس

فيديو. البرلمان يتضامن مع كسر الحصارعن القدس

برلمان الثورة

الاثنين, 14 مايو 2012 17:52
فيديو. البرلمان يتضامن مع كسر الحصارعن القدس
كتبت – آيات عزت:

طلب د. سعد الكتاتنى – رئيس مجلس الشعب - من لجنة الشئون العربية بالمجلس بإعداد وثيقة عن القدس للتضامن مع الحملة الدولية لكسر الحصار عن القدس.
ودعا المجلس – خلال جلسته المسائية اليوم الاثنين - لاتخاذ خطوات وإجراءات عملية لمناصرة القضية الفلسطينيية.

بعد أن تلا الكتاتنى خلال الجلسة المسائية للمجلس على أعضائه رسالة موجهة للمجلس من الحملة الدولية لكسر الحصار عن القدس اشارت الى عقد جلسة خاصة عن القدس

فى عدد من البرلمانات العربية والاسلامية ومنها مجلس الشعب المصرى لبحث قضية القدس.
ووجهت الحملة نداء الى المجالس التشريعية الاسلامية لاتخاذ خطوة رمزية تتمثل فى توصية بتخصيص بند لدعم احد المؤسسات التعليمية فى القدس لمواجهة السياسات الصهيونية التى تحاول فرض المناهج العبرية على المؤسسات التعليمية فى القدس.
وأشادت الحملة فى رسالتها الى دورة مصر الرائد فى القضية
الفلسطنية مشيره الى ان مصر تصنع بيد مستقبلها وتتصدى باليد الأخرى لسياسات الكيان الصهيونى ضد القدس مشددا على ان مصر تمارس واجبها تجاه قضية القدس وفلسطين.

فى بيان المجلس وجة طلب بضرورة إبراز قضية القدس فى المناهج التعليمية وتخصيص يوم دراسى سنويا عن القدس فى مختلف المراحل التعليمية بالاضافة الى توجيه الدراسات العليا فى الجامعات لبحث قضية القدس والرد على المزاعم المثارة حول الحق التاريخى والدينى لاسرائيل.
وأشار الكتاتني إلى ضرورة إصدار سلسلة من الكتب باسم الدراسات المقدسية تتولى طباعتها وزارة الثقافة اضافى الى تفعيل دور مكتب المقاطعة العربى