رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الشورى" يطالب العسكرى باعتقال أبوالعينين

برلمان الثورة

الاثنين, 14 مايو 2012 16:44
الشورى يطالب العسكرى باعتقال أبوالعينين
القاهرة ـ أ ش أ:

طالب مجلس الشورى، المجلس العسكري ومجلس الوزراء بالتحرك الفوري لاحتواء أزمة عمال مصنع سيراميكا كليوباترا بالسويس، واتخاذ إجراء سريع لتحجيم ما اعتبره النواب "استفزازا" من محمد أبوالعينين مالك المصنع، والذي يهدد بإشعال السويس.

وأكد الأعضاء ـ خلال الجلسة المسائية لمجلس الشورى ـ خاصة نواب السويس أن أبوالعينين لم يلتزم بأي اتفاقات تمت معه لحل مشكلة العمال بحضور ممثل المجلس العسكري، وطالب عدد من النواب، "العسكري" باعتقال أبوالعينين والتحفظ عليه.
وقال النائب ثروت عطالله إن أبوالعينين هيبته فوق هيبة البرلمان والمجلس

العسكري الذي لم يتخذ أي إجراء ضده حتى الآن، وأضاف عطا الله أن عمال المصنع 5800 عامل يمثلون قنبلة موقوتة، وأشار إلى أن أبوالعينين يستفز العمال بإحضاره سلاحا وأطلق منه أعيرة نارية لتهديدهم، مما دفع العمال إلى إحضار أسلحة لحماية أنفسهم.
وأوضح النائب أسامة سعد أن تصرفات أبو لعينين تستفز المصريين ليقال إن البرلمان ليس له تأثير في المجتمع، وتساءل سعد "كيف لم يتخذ المجلس العسكري إجراء
ضد أبوالعنين وهو ممن دبروا موقعة الجمل وسرقوا مصر".
وأضاف أن أعوان النظام السابق يحرقون مصر، فقد سمعنا أن زوجة أحمد عز تخرج أموالا لإحياء الحزب الوطني لمساندة أحد مرشحي الرئاسة.
وطالب سعد بتحريك دعاوى قضائية ضد أبوالعيينن بسبب ابتزازه للعمال، ويجب أن يكون هناك حد لهذه "المهزلة".
كما طالب سيد حزين رئيس لجنة الزراعة باعتقال أبوالعينين.
وقال علي فتح الباب زعيم الأغلبية إن هناك مشكلة يمكن أن تشعل السويس يجب التعامل معها بسرعة، خاصة ان أبوالعينين كان يتفاوض مع المجلس العسكري ثم يتنصل من وعوده، الأمر الذي يثير العمال فهذه الأزمة تنذر بخطر شديد.
ووافق المجلس على مخاطبة المجلس العسكري للتدخل لحل مشكلة العمال .