عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النواوى: التأمين الصحى لا يصل إلى مستحقيه

الدكتور فؤاد النواوي
الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان

أكد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان أن التأمين الصحي يصل فقط لـ25% من مستحقي التأمين، وأنه ليس كل من  يشترك بالتأمين الصحي يستمتع به، لأنه يجد في الخدمة قصورا وصعوبة بالغة في الحصول عليها، مشددا على أن الخدمة لا تصل إلى كل مستحقيها .

وأضاف أن الحد الأدنى المطلوب لعمل تأمين صحي للمرأة المعيلة والمعاشات يبلغ 400 جنيه كحد أدنى وأن الأرملة لا تدفع سوى 2% من المبلغ فقط، على أن تتحمل الدولة باقي المبلغ، بما يساوي  16 مليار جنيه من ميزانية الدولة، موضحا أن الدولة لا تدفع جنيها واحدا للتأمين الصحي وما يتم دفعه هو 4 مليارات جنيه سنويا أي ربع المبلغ المطلوب لتوفير التأمين الصحي، بما يساوي 100 جنيه للفرد، وهو ربع المبلغ المطلوب لتوفير الحد الأدنى من خدمة التأمين الصحي.
وأوضح النواوي – خلال جلسة مجلس الشعب اليوم الإثنين والتي يناقش فيها التأمين الصحي للمرأة المعيلة

أن الحد الأدنى للحصول على تأمين صحي للفرد يبلغ 400 جنيه وأن ما يتم الحصول عليه في الوقت الحالي هو 100 جنيه، مشيرا إلى أنه لو تم الوصول لمبلغ الـ 200 جنيه للتأمين الصحي سيكون مرحلة متوسطة للتأمين الصحي الشامل في مصر.
ويناقش مجلس الشعب خلال جلسة اليوم مشكلة التأمين الصحي للمرأة المعيلة
والذى أكد عدد من نوابه، على ضرورة وصول التأمين الصحي للمرأة المعيلة
وغير المعيلة على حد سواء،  كما طالبوا بضرورة عمل تأمين صحي شامل، وتكلفة الدولة لكامل تكلفة التأمين الصحي وإلزام الدولة بتحمل الـ 12.5 جنيه والتي تتحملها المرأة .

http://www.youtube.com/watch?v=vzX9Ywzt8go