رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الموافقة مبدئيا على استراتيجية التعليم قبل الجامعى

برلمان الثورة

الأحد, 13 مايو 2012 21:30
الموافقة مبدئيا على استراتيجية التعليم قبل الجامعى
القاهرة ـ أ ش أ:

وافق مجلس الشورى فى جلسته المسائية اليوم الأحد برئاسة د.أحمد فهمى، على التقرير المبدئي للجنة التعليم والبحث العلمي حول "استراتيجية التعليم قبل الجامعي .. المعلم بين الواقع والمأمول".

وتركزت مناقشات الأوضاع خلال الجلسة حول ضرورة تحسين الوضع المالى للمعلم على اعتبار أنه حجر الزاوية فى العملية التعليمية، لافتين إلى أن تحسين أوضاع المعلمين من شأنه المساعدة فى القضاء على الدروس

الخصوصية.
وتناول بعض النواب مشاكل المعلمين بالمدارس الخاصة وتدنى مرتباتهم وعدم الحصول على حقوقهم، كما طالبوا بتعيين معلمى العقود وحل مشاكلهم، مطالبين بتحسين أوضاع المدارس ورفع كفاءتها وتوفير أماكن لجميع الطلاب والعمل على تقليل كثافة الفصول.
وقال رئيس المجلس الدكتور أحمد فهمى إن المجلس سيخصص جلسات أخرى لمناقشة أوضاع المدارس.
وطالب بعض النواب بالنظر إلى أوضاع المعلمين فى المعاهد الأزهرية وليس فى مدارس التربية والتعليم فقط، وأشاروا إلى ضرورة التركيز على مراكز الإبداع لتخريج معلمين قادرين على النهوض بالعملية التعليمية.
وأكد النواب ضرورة زيادة مخصصات التعليم والبحث العلمي فى ميزانية الدولة لتصل الى 10 \% من الناتج الإجمالي القومي ، وأشاروا الى عدم قانونية وقف ترقيات المدرسين وحصولهم على الدرجات المالية منذ صدور قانون كادر المعلمين 155 لسنة 2007 ، وهو ما يتناقض مع قانون العاملين بالدولة .