رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قانون لسجن من يحمل سلاحا بأماكن العبادة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم النائب المعين بمجلس الشعب ياسر القاضى باقتراح بمشروع قانون بإضافة بعض المواد إلى قانون الحفاظ على حرمة أماكن العبادة رقم 113 لسنة 2008.

وقال القاضى إن الاقتراح يقضى بالسجن مدة لاتقل عن 3 سنوات ولاتزيد على خمس وبغرامة لاتقل عن 10 آلاف جنيه ولاتزيد على 20 الفا أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من حمل السلاح خلال مظاهرة داخل أماكن العبادة أو فى ساحتها أو فى ملحقاتها.

وأضاف أن الاقتراح يعاقب كل من قام أو شارك فى إخفاء أو تخزين أسلحة أو ذخائر داخل أماكن دور العبادة أو فى ساحتها أو ملحقاتها بالسجن المشدد مدة لاتقل عن 5 سنوات ولا تزيد على 10 سنوات وبغرامة لاتقل عن 100 الف جنيه ولاتزيد على 200 الف جنيه.

وأوضح أن الاقتراح يسمح للضبطية القضائية بحق تفتيش أماكن دور العبادة وساحاتها وملحقاتها متى إرتأت ضرورة لذلك بعد استصدار اذن قضائى مسبب.

وأكد القاضى أن هذه المواد المضافة تصون حرمة أماكن العبادة من العبث بها تحت أى مسمى حتى تستطيع تأدية رسالتها على أكمل وجه حيث لأماكن العبادة مهمة أساسية هى التعبد لله وحده خاصة وإن مصر كلها شاهدت ماحدث فى مسجد النور بالعباسية واقتحامه بالأسلحة واعتلاء أشخاص يحملون السلاح أسطحه وأطلقوا الرصاص على ضباط وجنود القوات المسلحة فى صورة غريبة لم يشهدها المجتمع المصرى على مدى تاريخه .
وشدد على أن استخدام المساجد فى هذه الأوقات العصيبة مؤشر خطير يدق ناقوس الخطر ويشير إلى احتمالية استخدام مساجد أخرى للمظاهرات والاعتصامات وحمل السلاح داخلها.