رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النويهى يقترح إنشاء محاور طرق جديدة للنقل الثقيل

برلمان الثورة

الأربعاء, 09 مايو 2012 11:47
النويهى يقترح إنشاء محاور طرق جديدة للنقل الثقيلالنائب مصطفي النويهي
أ ش أ:

قدم النائب الوفدى بمجلس الشعب مصطفى النويهى اقتراحا برغبة لإنشاء محاور طرق جديدة للنقل الثقيل للتقليل من حوادث الطرق المتكررة ودماء المواطنين الأبرياء ، التى تراق على الأسفلت يوميا.

وقال النويهى إن حوادث الطرق تتسبب فى خسائر بشرية ومادية تبلغ مليارات الجنيهات، وهى تكفى لإنشاء المحاور التى اقترحها وهى : (محور ينقل من شرق التفريعة وميناء بورسعيد ودمياط

حتى الإسماعيلية ثم إلى القاهرة ، ومحور من ميناء الإسكندرية إلى القاهرة ، ومحور من الصعيد إلى القاهرة ، ومحور آخر لوسط الدلتا).

وطالب بتخصيص محاور طرق للنقل الثقيل وكذلك طرق أخرى للسيارات بعد أن أصبحت قضية حوادث الطرق فى الآونة الأخيرة واقعا مريرا يلقى بظلال قاتمة على

جموع الشعب المصرى الأمر الذى بات يطلق على تلك الظاهرة وبحق نزيف الأسفلت لما يتسبب فيه يوميا فى إزهاق أرواح المواطنين الأبرياء.
وأضاف أن زيادة معدلات الحوادث التى تقع على شبكة الطرق فى الآونة الأخيرة أدت إلى تضاعف الخسائر البشرية والاقتصادية إلى 10 مليارات دولار سنويا وهذه ظاهرة أصبحت غير مقبولة..مشيرا إلى أن طول الطرق التى يقترحها يصل إلى 800 كيلومتر تتكلف حوالى 10 مليارات دولار هى قيمة خسائر حوادث الطرق فى مصر فى سنة واحدة.