رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ياسين: نظافة "القومى للشباب" تعادل دعم "المعاقين"

برلمان الثورة

الأحد, 06 مايو 2012 13:11
ياسين: نظافة القومى للشباب تعادل دعم المعاقينالنائب أسامة ياسين
كتب – جهاد عبدالمنعم:

كشف النائب أسامة ياسين رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب، عن أن الميزانية المخصصة لنظافة مقر المجلس القومى للشباب، تساوى الميزانية المخصصة لدعم رياضة المعاقين، ألا وهى 750 ألف جنيه، مشيرا إلى أن أحد حمامات السباحة فى الأقصر تكلف 60 مليون جنيه، موضحا أن سوء التوزيع كان السمة الغالبة لميزانية الشباب والرياضة فى مصر.

وقال ياسين خلال اجتماع اللجنة أمس،

حول دراسة لوائح مراكز الشباب ومدى ملائمتها لخدمة الشباب، إن التعديلات التى أدخلت على لائحة النظام الأساسى لمراكز الشباب عام 2009، فى عهد رئيس المجلس القومى للشباب الأسبق صفى الدين خربوش، كانت تعديلات مسيسة وتهدف إلى تفريغ الدور الحقيقى لمراكز الشباب.
وأكد أن لائحة النظام الأساسى التى صدرت فى
2007 كانت أفضل لائحة، مشيرا الى أن المادة الثانية في هذه اللائحة أشارت تفصيلا إلى أهداف مراكز الشباب، وذكرت 10 أهداف واضحة، إلا أن لائحة 2009 جاءت لتلغى هذه الأهداف لتفرغ مراكز الشباب من مضمونها.
واستمعت اللجنة إلى مسئولى مراكز وإدارات الشباب والرياضة والرياضين والإعلاميين، حول دراسة تعديلات لائحة النظام الأساسى لمراكز الشباب، ووافقت اللجنة في نهاية اجتماعها، على اقتراح النائب عادل حامد وكيل اللجنة، بإصدار بيان يهنئ النادى الأهلى على عودة فريقه المحتجز فى مالى سالما.