مجلس الشعب يناقش 17 استجوابا الأسبوع القادم

برلمان الثورة

الخميس, 26 أبريل 2012 11:59
مجلس الشعب يناقش 17 استجوابا الأسبوع القادم
القاهرة - أ ش أ:

يحدد مجلس الشعب خلال جلساته التى تبدأ الاحد القادم موعدا لمناقشة 17 استجوابا مقدمة من عدد من الاعضاء، حول عدد من القضايا.

من هذه استجواب مقدم من النائب محمود غريب الى رئيس مجلس الوزراء والتنمية المحلية حول اهدار المال العام فى محافظة بورسعيد نتيجه عدم اتخاذها الاجراءات القانونية لمحاسبة نادى الصيد ببورسعيد على الارض المخصصة له, بمقابل الانتفاع منذ تاريخ انتهاء المدة المقررة للايجار فى عام 2008

.
كذلك استجواب مقدم من النائب كمال ابو عطية وموجه الى رئيس مجلس الوزراء حول ازمة 700 اسرة من العاملين المحالين للمعاش بشركة مصر للغزل و النسيج بالمحلة الكبرى صدرت احكام بطردهم من المساكن التى يقيمون فيها.
واستجواب اخر مقدم من العضو احمد حسن سيد لوزير الصحة حول الحادث الاليم الذى وقع بطريق القاهرة السويس وراح ضحيته
14 مواطنا وعدم قيام اجهزة الشرطة و الصحة بدورها لانقاذ المصابين .
كما تقدم النائب عباس عبد العزيز باستجواب مقدم لرئيس مجلس الوزراء عن تراجع الاداء الاقتصادى بشكل مخيف خلال السنة المالية 2011-2012 نتيجة لفشل الحكومة فى العبور بالوطن الى بر الامان.
واستجوابات اخرى مقدمة من عدد من الاعضاء حول اهدار المال العام لصالح بعض موظفى وزارة الخارجية و السلك الدبلوماسى ،والاهمال الحكومى واضعاف النشاط الاقتصادى لقناة السويس وتدهور الخدمات الفنية ، وعدم تعيين المجالس الشعبية المؤقته مما ادى الى تعطيل مصالح المواطنيين وغيرها من القضايا الاخرى .