رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نواب سيناء: هيئة التنمية أهدرت 64 مليون يورو

عباس مخيمر
عباس مخيمر

طالب أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب بضرورة تنمية سيناء ومنح أراض لأبنائها لإقامة مشروعات سياحية وفنادق .

وانتقد نواب سيناء خلال اجتماع اللجنة امس برئاسة عباس مخيمر لمناقشة قضية تنمية سيناء عدم الاهتمام بالتنمية فى هذه المدينة لأن النظام السابق تعمد ذلك رغم وجود الكثير من مقومات التنمية بها حيث اكد نائب سيناء محمد فراج انه يام حاليا الاعداد لإنشاء مصانع بتروكيماويات وجبس وزجاج ومخصص مساحات كبيرة لها فى المنطقة الصناعية ، وبالنسبة لميناء الطور سيتم فسخ العقد مع شركة ماريدايف بعد عام   2014  وسيعمل الميناء فى نقل البضائع خفيفة والركاب و بالنسبة للمطار يحتاج الى تشغيل غير ان وزير الطيران لم يرد علينا بشأن تشغيله .
وهاجم فراج هيئة تنمية سيناء كاشفا انه  كان هناك 64 مليون يورو فى العهد السابق منحة خصصت لتنمية سيناء حصلت كل قبيلة على 225 الف جنيه والباقى تم توزيعه على ابناء الوزراء ومسئولين وقتها بحجة اقامة مشروعات وغير ذلك ، ولذلك لانريد هيئة تنمية سيناء الا اذا اشرف عليها ابناء سيناء بأنفسهم كما ان سيناء  لن تنمو  زراعيا الابترعة السلام  .
وحول الوضع السياحى قال النائب " ابناء سيناء حرام عليهم شرم الشيخ " واتحدى ان يوجد فرد واحد من

ابناء سيناء حصل على ارض ليبنى عليها فنادق ومشروعات سياحية ، متسائلا : لماذا لايوجد من ابناء سيناء من يتملك ارض لافتا الى انه بالنسبة للثروات التعدينية هناك تعقيدات كبيرة فى التراخيص ونريد تسهيل الاجراءات للراغبين فى الاستثمار فى الثرة المعدنية.
وقال نائب جنوب سيناء احمد رمضان ان جنوب سيناء بها الكثير من مقومات التنمية لكن النظام السابق تجاهل هذه المقومات  عامدا .
فيما اكد عباس مخيمر رئيس اللجنة على ضرورة وضع توصية من اللجنة باطلاق اسم ام الرشراش على نقطة ايلات  ،و هناك امكانيات عديدة فى سيناء والنظام السابق لم يهتم بها ونحتاج الى حزمة تنموية وامنية لاننا نعرف قيمة سيناء ولانحمل ذلك على الوطن ولكن على نظام فاسد فى عهد مبارك واضاف ان اللجنة زارت سيناء واستمعت لمشاكل اهلها وسندعمه بقوة خلال المرحلة القادمة .