رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجًا على قطع المياه عن أهالى مطروح..

نائب يهدد بقطع المياه عن القرى السياحة

برلمان الثورة

الاثنين, 23 أبريل 2012 09:26
نائب يهدد بقطع المياه عن القرى السياحة
مطروح – محمد رفعت:

هدد المهندس فرج العبد نائب الشعب عن حزب "النور السلفي" بقطع المياه عن القرى السياحية بمحافظة مطروح احتجاجًا على قطع مياه الشرب عن أهالي مدينة مطروح.

وقال العبد: "لن نقف مكتوفي الأيدى أمام أزمة المياه التي تشهدها المحافظة والتي امتدت لأكثر من 20 يوما كاملا وفى حال استمرار الأزمة فإننا سنضطر إلى قطع المياه عن القرى السياحية بالساحل الشمالي لأنه من غير المعقول أن نوفر المياه لهذه القرى ونحرم أهالى محافظة مطروح".


وقال النائب: "إنه على جميع القرى السياحية بالساحل الشمالى أن تقوم بإنشاء وحدات تحلية خاصة بها لتوفير مياه الشرب لروادها من المصطافين بدلا من القيام بالاستيلاء على مياه الشرب لمدن

الضبعة ومرسى مطروح  خاصة أن تلك القرى تستهلك كميات كبيرة من المياه تصل لأكثر من 75% من نسبة المياه التي تصل مدينة مرسى مطروح" .
وأشار النائب إلى أنهم كأعضاء تقدموا بطلب إحاطة في مجلس الشعب عن أزمة المياه وطالبوا وزارتى الري والإسكان بالتدخل لحل الأزمة فورا بالاشتراك مع شركة مياه مطروح.
من جانبها أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مطروح بيانا رسميا أكدت فيه أن السبب الفعلي في أزمة المياه هو تعدى المواطنين المستمر على ترعة الحمام التى تغذى المحافظة خاصة بقرى البنجر بمركز
الحمام، بقيامهم بفتح بوابات لري الزراعات الخاصة، خاصة أن الموسم الحالي يعد فترة زراعة للمواطنين للبطيخ والكنتلوب وبعض الخضراوات، بالإضافة إلى وجود زيادة في التعديات على المرشحات والمياه التي يتم إنتاجها من المحطة حيث يقوم بعض المواطنين بفتح محابس المناورات ما بين خط مياه الشرب الـ 1000 وخط الـ 700.


وكانت محافظة مطروح قد شهدت أزمة شديدة في مياه الشرب بداية شهر أبريل الجارى نتيجة انخفاض منسوب ترعة الحمام من المياه لفترات طويلة إلى مستوى أقل من المطلوب لتشغيل محطة تنقية المياه بجنوب العلمين، مما أدى إلى توقف المحطة الموصلة لمرسى مطروح والقرى المختلفة مما أدى إلى الاستعانة بالمياه الاحتياطى بالخزانات الاستراتيجية والتى نفدت منها المياه وأدى إلى قيام المشير محمد حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة بإرسال قطار  لمطروح على متنه 600 طن مياه لإنقاذ المحافظة من العطش.