رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة الأمن القومى بالبرلمان تزور شمال سيناء

برلمان الثورة

الخميس, 19 أبريل 2012 22:11
لجنة الأمن القومى بالبرلمان تزور شمال سيناءاللواء عباس مخيمر
العريش – خالد الشريف:

وصلت إلى محافظة شمال سيناء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب برئاسة اللواء عباس مخيمر رئيس

اللجنة.. فى زيارة للمحافظة تستمر 3أيام .. لتفقد الأوضاع الأمنية بالمحافظة وللاطلاع على قضايا التنمية ومشاكل المواطنين فى المحافظة.

زارت اللجنة فى طريقها محطة السلام  5 ومسار ترعة السلام .. حيث كان فى استقبال اللجنة اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء وأعضاء المجموعة البرلمانية والقيادات التنفيذية

والشعبية بالمحافظة وعدد من العاملين بجهاز تنمية شمال سيناء .
وأكد المحافظ على أن هناك اهتماما من الدولة بتنمية وتعمير سيناء وأن الحكومة الحالية مهتمة بتفعيل المشروعات المتوقفة .. مشيرا إلى أنه تم اعتماد مبلغ 625 مليون جنيه لاستكمال وإنشاء المآخذ على زمام ترعة السلام .
ومن جانبه أكد اللواء عباس مخيمر رئيس
اللجنة على ضرورة الاهتمام بتنمية سيناء باعتبارها خط الدفاع الأول عن مصر .. مشيرا إلى أنه سيتم عرض تقرير وتوصيات اللجنة على البرلمان بعد الزيارة ، ومطالبة الحكومة بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنمية سيناء .
هذا .. وتواصل اللجنة زيارتها للمحافظة .. حيث تزور غدا ميناء رفح البرى ومنطقة الحدود الدولية، وفى المساء تعقد اللجنة مؤتمرا شعبيا بحضور المحافظ والقيادات ومشايخ القبائل للوقوف على المطالب الأمنية، وتختتم اللجنة زيارتها للمحافظة يوم السبت بتفقد مصانع الأسمنت ومنجم فحم المغارة ومنطقة السر والقوارير بوسط سيناء.