عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إدخال تعديلات جوهرية على اقتراح عصام سلطان

بوابة الوفد الإلكترونية

أدخلت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب فى اجتماعها عصر اليوم الثلاثاء تعديلا جوهريا على الاقتراح بمشروع القانون بتعديل قانون إفساد الحياة السياسية المقدم من النائب عصام سلطان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط.

ونص التعديل على أنه لا يجوز لمن عمل خلال العشر سنوات السابقة على 11 فبراير 2011 فى أى وظيفة قيادية فى مؤسسة رئاسة الجمهورية أو الحزب الوطنى الديموقراطى المنحل أن يتولى منصب رئيس الجمهورية أو نائبه أو رئيس الوزراء لمدة عشر سنوات تحتسب ابتداء من التاريخ المشار إليه.
كان الاجتماع قد شهد جدلا بين النواب حول أسباب استثناء الوزراء من نص المادة حيث ألمح البعض إلى أن إضافة الكلمة ستعنى شمول المشير حسين طنطاوى

"رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة" باعتباره كان وزيرا للدفاع ود.حسن يونس وزير الكهرباء وفايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى.
كما رفض بعض النواب وضع أى شروط أخرى حتى لا تستهدف عمرو موسى الذى عمل وزيرا للخارجية فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك وهو ما أيده عصام سلطان وطالب بسرعة الانتهاء من كتابة تقرير اللجنة حتى يعرض على الجلسة المسائية للمجلس قبل تمتع المخاطبين بالمشروع بالمراكز القانونية ولا يطبق عليهم القانون.