رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشادات فى لجنة التعليم بـ"الشعب"

برلمان الثورة

الاثنين, 09 أبريل 2012 13:49
مشادات فى لجنة التعليم بـالشعبد.شعبان عبدالعليم
كتب ـ ياسر إبراهيم:

شهدت لجنة التعليم بمجلس الشعب برئاسة د.شعبان عبدالعليم مشادات بين ممثلي نقابات المعلمين ووزير التعليم جمال العربى ورئيس اللجنة ،وذلك لاستمرار اللجنة فى مناقشة قانون كادر المعلمين.

واعترض د.محمد زهران نقيب المعلمين بالمطرية ،على استمرار اللجنة فى مناقشة القضية الكبرى وهى منظومة التعليم بالمجمل ،ووصف المنظومة بـ "الخرِبة"،وقال لرئيس اللجنة إن اللجنة عندما دعتهم للاجتماع لم تخبرهم بأن موضوع الكادر هو المطروح للمناقشة.

وأضاف أن اللجنة تعمل بالمنهج

القديم ،وتركت إصلاح مشاكل التعليم وركزت على فرعيات ،وأن رئيس اللجنة أحضرهم للتوقيع على مشروع قانون خاصة بحزب الحرية والعدالة خاص بكادر المعلمين دون النظر فيه،وأشار بأنه معتصم منذ 9 أيام على رصيف مجلس الشعب لأن أبواب لجنة التعليم كانت مغلقة فى وجه من يحاولون توصيل أصواتهم وعرض اقترحاتهم لتنمية التعليم فى مصر، وشكر
زهران لجنة الخطة والموازنة لأن اعضاءها نزلوا لة مرة وسألوة عن سبب اعتصامه امام المجلس ولم تأت من لجنة التعليم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة لاستكمال مناقشة قضية الثانوية العامة وكادر المعلمين ،واعترض د.جمال العربى وزير التربية والتعليم على إلزام اللجنة للوزارة بتطبيق نظام الثانوية العامة على مرحلة واحدة اعتبارا من العام القادم وفقا لمشروع اللجنة البرلمانية.

وأكد العربى أن الوزارة ليست مستعدة لتطبيق النظام من العام القادم والأمر يحتاج لدراسة اكتوارية وإعادة النظر فى المناهج وفى حالة إصرار اللجنة يجب أن يرسل البرلمان خطة للوزارة لكيفية التنفيذ.