رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"السويدى" يطالب البرلمان بفضح فساد الصناديق الخاصة

برلمان الثورة

الجمعة, 30 مارس 2012 17:33
السويدى يطالب البرلمان بفضح فساد الصناديق الخاصة
كتب - جهاد عبد المنعم:

طالب النائب الوفدى طلعت السويدى، عضو الهيئة البرلمانية للوفد بمجلس الشعب, كشف الحقائق حول الصناديق الخاصة بشفافية أمام الرأى العام.

وأكد السويدى فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة, كثرة الأقاويل حول فساد تلك الصناديق وتبديد مليارات الجنيهات من أموال الشعب فى صورة مكافآت وحوافز بمئات الآلاف من الجنيهات على المحظوظين من رموز النظام السابق بحسب وصفه.

وأرجع استمرار ما وصفه بمهزلة الصناديق إلى تباطؤ الحكومة فى ضمها إلى الموازنة العامة للدولة, مشيرا إلى كشف

النائب أشرف بدر الدين وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان عن تورط وزراء ومسئولين حاليين فى تقاضى مكافآت كبيرة من الصناديق.
وحذر النائب الوفدى من تعمد الجهات التابعة لها تلك الصناديق سرعة تبديد الأموال قبل ضمها  للموازنة العامة للدولة.

وأشار الى أن عدد الصناديق وما تحتويه من أموال مازال لغزًا كبيرًا يجب على برلمان الثورة كشفه, وتابع: "تدور الأقاويل حول وجود

7 آلاف صندوق تحتوى على أكثر من 50 مليار جنيه".

وقال السويدى إن غضب الوزراء وانسحابهم من جلسة البرلمان احتجاجًا على اتهامات النائب اشرف بدر الدين للحكومة ليس نهاية المطاف, مشدداً على سرعة مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة حول تلك القضية الخطيرة.
وأضاف أن الصناديق الخاصة تمثل موازنة موازية للموازنة العامة للدولة ولكن بعيدا عن أى رقابة.

جدير بالذكر أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب برئاسة م. سعد الحسينى القيادى البارز بجماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة, فتحت بالفعل ملف الصناديق الخاصة وفى سبيلها لاعداد تقرير تفصيلى يعرض على البرلمان فى نهاية شهر ابريل المقبل.