رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشورى يناقش تنمية سيناء غدًا

برلمان الثورة

الجمعة, 30 مارس 2012 17:29
الشورى يناقش تنمية سيناء غدًا
كتب - جهاد عبد المنعم وولاء نعمة الله:

يستأنف مجلس الشورى برئاسة الدكتور احمد فهمى جلساته غدا الاحد حيث يستهل جدول اعماله بمناقشة قضية تنمية وتعمير سيناء من خلال عدد من طلبات المناقشة التى تقدم بها الاعضاء والتي طالبت بسرعة تعمير سيناء بالكامل.

كما طالبت بعدم اختزال سيناء في شرم الشيخ كما كان يفعل الرئيس المخلوع حيث ان شبه جزيرة سيناء ليس شرم الشيخ فقط وانما لابد من الاستفادة بكل ثروات سيناء الزراعية والسياحية والتعدينية.

وحذر النواب من تهميش بدو سيناء وطالبوا بضرورة احتوائهم وحل جميع مشاكلهم المتعلقة بتملك الاراضى وقبول ابنائهم بالكليات العسكرية والمناصبب المهمة لانهم جزء لا يتجزأ من ابناء الوطن.

كما يناقش مجلس الشورى مشاكل

الفلاحين والصعوبات التي تواجههم في الحصول علي الاسمدة والبذور والتقاوى  والمبيدات ويستعرض المجلس تقرير لجنة الزراعة والرى حول الامراض التى تهدد الثروة الداجنة التى تعد البديل الارخص للحوم التى تعانى مصر من ندرتها وتضطر لاستيرادها سواء فى صورة ماشية حية او لحوم مجمدة.

من ناحية اخرى، تعقد لجان مجلس الشورى النوعية اجتماعات مكثفة لمناقشة العديد من القضايا العاجلة حيث تناقش لجنة الثقافة والاعلام والسياحة معايير اختيار رؤساء التحرير بالصحف القومية خاصة بعد قرار المجلس باستمرارهم فى مناصبهم بدون تحديد زمن محدد لتغييرهم رغم

انتهاء مدتهم فى 17 من مارس.

وهو الامر الذى شهد خلافات حادة داخل قاعة المجلس حيث طالب عدد من الاعضاء بضرورة تحديد موعد معلوم لانهاء رئاسة رؤساء التحرير الحاليين حيث اتهمهم بعض الاعضاء بأنهم موالون لنظام الرئيس المخلوع وخاصة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق الذى كان يتحكم فى اختبار رؤساء التحرير بشرط ان يكونوا من اهل الثقة والموالين بالطبع له وللرئيس المخلوع وابنه وزوجته.

ومن المنتظر ان توجه اللجنة الدعوة الى ممدوح الولى نقيب الصحفيين لحضور المناقشة والاستنارة برأيه فى وضع المعايير الجديدة لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية لمرحلة مابعد الثورة.

كما تناتقش لجنة الشباب والرياضة قضية سفر بعض الرياضيين الى اسرائيل وخطورة ذلك على الامن القومى وتعارضه مع رفض التطبيع مع الكيان الصهيونى الذى لا يحترم معاهداته ويستمر فى قصف غزة وانتهاك حرمة المسجد الاقصى.