رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلب للتحقيق فى واقعة زيادة المصروفات الدراسية بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

نجح النائبان  محمود عطية و صابر ابو الفتوح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب فى تهدئة غضب أكثر من 200 من أولياء أمور طلاب مدرسة المنار التجريبية التابعة للمعاهد القومية بمحطة الرمل .

واشتكى  الاهالى من مطالبة  المدرسة باضافة مبلغ1000 جنيه للقسط الثانى من المصروفات الدراسية  وعند اعتراض اولياء الامور اكدت ادارة المدرسة بان هذا القرار صادر من ادارة وسط التعليمية .
وردا على ذلك قام الاهالى بتنظم وقفة  احتجاجية امام المدرسة للتعبير عن غضبهم تجاه هذا القرار ثم  تطور الامر الى حدوث اشتباكات بين اولياء الامور  والمدرسين  والتى على اثرها قام  اولياء الامور بتحرير محاضر بقسم الشرطة  بالواقعة وطالبوا نواب الشعب  بالتدخل  لحل المشكلة .
وقام النائب  صابرابو الفتوح  بالاتصال بادارة وسط التعليمية التى نفت صلتها  بالقرار، واكدت الإدارة انه لا أساس له من الصحة  فقام

بعمل اجتماع بإدارة المدرسة  التى اكدت هى الاخرى ان ادارة وسط ابلغتهم بالقرار تلفونيا  وكلفتهم بالتنفيذ حتى يصل اليهم قرار  معتمد و مختوم.
ومن جانبه طالب ابو الفتوح بعمل تحقيق عاجل فى الواقعة كى يتضح الامر كما طالب  الادارة بتعليق منشور يفيد بالغاء  قيمة المصاريف الاضافية فاستجابت الادارة وقامت بتعليق المنشور .
كما تقدم ابو الفتوح بطلب احاطة عاجل الى كل من  رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومدير المدارس التابعة للمعاهد القومية لمناقشته بالمجلس  مؤكدا للاهالى بانه سوف يتابع سير التحقيق للتعرف على أبعاد الموضوع  .