رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى طلبات إحاطة بمجلس الشعب ..

الحمى القلاعية والبوتاجاز ومنع زراعة الأرز بالفيوم

برلمان الثورة

الخميس, 15 مارس 2012 10:07
الحمى القلاعية والبوتاجاز ومنع زراعة الأرز بالفيوم النائب أحمدى قاسم بالفيوم خلال لقائه مع المواطنين
الفيوم - سيد الشورة:

اكد أحمدى قاسم عضو مجلس الشعب بالفيوم انه قام بإلقاء بيان عاجل عن تفشى مرض الحمى القلاعية بمصر وخطورته على الثروة الحيوانية المصرية خاصة أنه نوع ثالث غير متوطن بالجمهورية.

وأضاف وفى ظل الإعلام غير المنضبط سيؤدى إلى خسائر فادحة وترويع المواطنين, كما اشار الى انه تقدم ببيان عاجل عن أزمة البوتاجاز المتفاقمة فى مصر والتى أدت إلى سقوط قتيل فى محافظة الفيوم ونشوب نزاعات لا حصر لها ومشاكل أمنية متكررة, واستنكرعجز وزارة البترول عن تقديم حلول لها .
وتقدم النائب بطلب إحاطة الى

وزير الزراعة واستصلاح الاراضى بشأن تصريحاته المنشورة بوسائل الإعلام عن عزم وزارته استيراد لحوم سودانية واثيوبية وعرضها للسوق المصرى بما يعادل نصف سعر اللحوم البلدية وما لهذا القرار من تأثير مدمر على صناعة التسمين فى مصر وتدمير رءوس أموال ضخمة جراء هذا القرار المفاجئ.
وبطلب إحاطة للسيد الدكتوررئيس الوزراء والسيد المستشار الوزير المختص بشئون مجلس الشعب والشورى عن موقف (38) ثمانية وثلاثين صحفيا من صحف الحقيقة والأمة وآفاق عربية
وغيرها إلى المؤسسات الصحفية القومية ولم يتم تسكينهم وظيفيا بهذه المؤسسات رغم صدور القرار رقم 29 لسنة 2011.
وواصل قاسم طلباته بطلب إحاطة مقدم الى  رئيس الوزراء و وزير التنمية المحلية بشأن مكاتبة التنظيم والإدارة قطاع تنظيم وترتيب الوظائف محليات الإدارة المركزية تنظيم وترتيب الوظائف ( قبلى/ قناة) لموافاتهم بموافقة الأمن الوطنى على عودة المفصولين أمنيا لوظائفهم.
                  
وبطلب إحاطة مقدم الى الدكتور وزيرالموارد المائية والرى بشأن القرار رقم ( 82 ) لسنة 2012 والخاص بحرمان محافظة الفيوم من حقها فى زراعة الأرز وما يمثله هذا القرار من خسائر فادحة للفلاحين والعمالة البشرية التى تعتمد على زراعة الأرز بالمحافظة وبدون مبرر معقول بعد تحرر الشعب المصرى بثورته المباركة.