رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب: لن أترك ملف مدينة ساويرس بالفيوم

برلمان الثورة

الخميس, 08 مارس 2012 08:53
نائب: لن أترك ملف مدينة ساويرس بالفيوممحمد جابر عضو مجلس الشوري بالفيوم
الفيوم- سيد الشورة:

طالب أهالى قريتى الغرق والوابور بمركز إطسا من الدكتور محمد جابر عضو مجلس الشوري بالفيوم بسرعة فتح ملف مدينة ساويرس الموجودة بعزبة الوابور الجديدة  فى مركز اطسا. وأكد النائب من جانبه أنه لن يترك هذه الملف أبدا, معلنا الانتهاء من الاتفاق على إنشاء مدينة للحرفيين فى مركز يوسف الصديق واطسا كتعاون بين الحكومة المصرية والاتحاد الاوروبى على أن تبدأ المرحلة الاولى فى يوسف الصديق والمرحلة الثانية فى اطسا, على أن يتم تصدير الإنتاج الى الخارج مما يؤدي الى توفير الاف من فرص

العمل للشباب. جاء ذلك خلال لقاء الأهالى بالنائب للتعرف على اهم المشكلات التى تحيط بهم ومحاولة حلها.

وعرض الأهالى فى قرية الوابور مشكلة المدرسة الإعدادية والتى تعمل على فترتين صباحى ومسائي, وتضم طلاب من 14 قرية وعزبة محيطة ومنها بعض القرى التى تبعد بمقدار 8 كم مثل جاك جاباك والمديرية .
وطالب الاهالى بضرورة  بناء مدرسة إعدادية ومدرسة أزهرية تخدم طلاب المنطقة, خاصة أن هناك ارضا ومساحات كبيرة

تابعة للدولة بعزبة الوابور الجديدة يمكن اقامة هذه المشروعات الخدمية عليها  .
وشددوا على سرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة الغرق الثانوية من أجل عودة الطلاب إليها, وتطرق الحديث إلى مشكلتى الغاز والأمن . 
وفى لقائه مع أهالى قرية الغرق اكد الدكتور جابر أن  النظام السابق  لم يترك شيئا سليما, وأنه سلم البلاد وهى محروقة.
وطالب الاهالى إنشاء مصارف فى الاراضى الزراعية المجاورة لبحر "الجرجبة" لان مياه الصرف تعود لبحر"الجرجبة", مما قد يؤدى الى تواجد نسبة ملوحة فى البحر .
كما ناقش النائب قرار الغاء ديون الفلاحين فى بنوك الائتمان الزراعى والذي يدرس فى مجلس الوزراء, وفى حالة تطبيق القرار سيكون إلزاميا على رؤساء البنوك لتطبيق هذا القرار .