رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكتاتنى يدعو الدول العربية للاستثمار فى مصر

برلمان الثورة

الثلاثاء, 06 مارس 2012 13:09
الكتاتنى يدعو الدول العربية للاستثمار فى مصرالدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب
الكويت – عبد المنعم السيسي :

أكد رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني أن التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الراهنة تستدعي تعاون جميع الدول العربية لاسيما الخليجية منها لمساعدة مصر من خلال زيادة الاستثمارات فيها.

وأعلن في هذا السياق أن مجلس الشعب المصري سيناقش تعديل قانون الاستثمار المصري مما يضمن حقوقا أكبر للمستثمر العربي وكذلك الاجنبي موضحا ان مصر تحتاج الى تدفقات مالية عاجلة "حتى تحافظ على توازنها المطلوب".
ونفى الكتاتني ما أشيع عن عملية لسلق الدستور المصري مؤكدا أن فترة الـ6 أشهر كافية لوضع دستور متكامل وجيد .
وقال الكتاتني في لقاء خاص مع تليفزيون دولة الكويت مساء الاثنين إن مجلس الامة الكويتي سبق غيره من البرلمانات العربية وبه حراك وتنوع كبيران مبينا أن الشعوب العربية كانت تنظر الى هذا الحراك بإعجاب كبير.
واشار الى ان مجلس الامة الكويتي يتمتع بفاعلية وديمقراطية حقيقية

واصفا الحرية التي يتمتع بها المجلس بانها ذات سقف أعلى بكثير مما تتحمله المنطقة العربية في وقت من الأوقات.
وأكد الكتاتني الذي شارك في أعمال المؤتمر الـ18 للاتحاد البرلماني العربي والذي يعد احد القادة البارزين في جماعة الاخوان وعضو حزب الحرية والعدالة والرئيس الـ33 لمجلس الشعب المصري - جاهزية الحزب لتحمل المسئولية مشيرا الى الضغوط الشعبية التي تعرض لها الحزب لتحمل هذه المسئولية نتيجة إخفاق الحكومة المؤقتة في تحقيق الامن والتنمية الاقتصادية.
وتطرق الى رؤيته المستقبلية في مصر والمنطقة العربية بعد الاحداث التي تعرضت لها مما جعلها تصاغ من جديد بما يصب في مصلحة الدول العربية مؤكدا في الوقت ذاته ان الوقت قد حان لأن تكون هذه المنطقة
فاعلة في السياسة العالمية وان تساهم في رسمها. واشار الى اهمية المؤتمرات العربية في تعزيز العلاقات العربية - العربية وإعطاء رسالة للغرب وللعالم اجمع بضرورة ان تعيد علاقاتها مع العرب وفق آليات جديدة نتيجة للتغيير الذي حدث.
وأوضح الكتاتني ان الشعوب العربية تنتظر الكثير من برلماناتها "فإن لم تفعل هذه البرلمانات ماهو مطلوب منها ستقوم الشعوب بتغييرها".
ونفى ما يثار في شأن سطو الاسلاميين على الثورات العربية مبينا ان جماعة الاخوان المسلمين في مصر ظلت تعمل ولسنوات طويلة مع جميع أطياف المجتمع المصري وتنظر لاحتياجاتهم "فجاء نجاحهم الكبير في البرلمان ومجلس الشورى نتيجة طبيعية لهذا التقارب".
وفي الشأن المصري أعرب الكتاتني عن توقعاته بأن تنمو التجربة الحزبية في مصر بشكل سريع مما قد يغير الخريطة السياسية في مصر.
وقال: "نحن نريد تقوية الحياة السياسية في مصر حتى نعطي الفرصة للاختيار عبر كيانات حزبية قوية مما يجعل الحزب يقف امام تحد كبير للعمل الدائم والجاد من اجل البقاء في الصدارة. وكشف عن خطة له لتطوير العمل البرلماني في بلاده وإعادة البرلمان المصري للصدارة العالمية.