رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسعود: طائرة التمويل خرجت بموافقة العسكرى

احمد مسعود وزير الطيران
احمد مسعود وزير الطيران

قال حسين أحمد مسعود وزير الطيران المدني إن الطائرة التي نقلت المتهمين في  قضية التمويل الأجنبي أقلعت بموافقة من المجلس الأعلي للقوات المسلحة والمخابرات الحربية وجهاز الأمن القومي والجوازات لأن هذه الطائرة تعتبر "خاصة"، ولا يمكن إقلاعها من الاراضي المصرية دون موافقة حاكم البلاد.

وقال - في خطابه الذي ألقاه اليوم الثلاثاء أمام مجلس الشوري بشأن قضية "التمويل الأجنبي" - إنه تم استجواب قائد الطائرة وتوقيع أقصي عقوبة عليه وقدرها 50 ألف جنيه مصري لأن الطائرة دخلت مصر علي أساس انها طائرة دبلوماسية وستنقل شخصيات دبلوماسية في حين أنها ستنقل شخصيات عادية .

وأكد مسعود أن الطائرة خضعت للتفتيش وكان علي متنها طياران ومضيفتان يحملان الجنسية الأمريكية, والطائرة من طراز قديم جدا تابع لوزارة الخارجية الأمريكية ولا

تتسع إلا لـ32 راكبا.

 وأوضح أن الطائرة طارت من مطار لارنكا وكان لها برنامج رحلة محدد وكانت مكشوفة راداريا وكان هناك اتصال مباشر معها قبل وبعد دخولها المجال الجوي المصري وتمت متابعتها من قبل القوات الجوية المصرية.

ولفت الي أن قائدي الطائرة كان من الواضح أنهم علي اتصال مباشر بالسفارة الامريكية.

وأشار الي أن سلطات المطار رفضت دخول الطيارين داخل الاراضي المصرية لأنه لا توجد أي بيانات عنهم لدي المطار لذلك ظلوا في الطائرة طوال ساعات الليل وحتي الإقلاع.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=gEDbmtrgdTc

http://www.youtube.com/watch?v=cKIezj5mYTI