رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير برلمانى يطالب بإصدار تشريع جديد لتنظيم الحج

برلمان الثورة

الأحد, 04 مارس 2012 13:29
تقرير برلمانى يطالب بإصدار تشريع جديد لتنظيم الحجالنائب سيد عسكر
كتب - خالد إدريس:

طالبت لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب برئاسة الشيخ السيد عسكر بإصدار تشريع جديد ينظم عملية الحج على ان تتضمن مواده انشاء هيئة مستقلة للتنظيم والاشراف على رحلات الحج والعمرة طوال العام.

واوصت اللجنة فى تقرير لها سيناقشه مجلس الشعب الاسبوع القادم بتشكيل لجنة برلمانية مصغرة لإعداد هذا القانون وذلك بالتنسيق والتشاور مع الجهات المعنية حول كيفية تشكيل الهيئة واختصاصاتها والرقابة على اعمالها.
وطالبت اللجنة بأن تتولى الهيئة اتخاذ التدابير

المتعلقة بتنظيم وادارة كافة امور الحج والعمرة خاصة اجراءات القرعة ومتابعة الشركات والجمعيات التى تقوم برحلات الحج والعمرة على ان تتبع الهيئة مباشرة رئيس الوزراء.
وتضم الهيئة فى عضويتها ممثلين للازهر والاوقاف وغرفة السياحة وان تمنح  لجنة الشئون الدينية بالمجلس حق المتابعة والتقييم والرقابة على اعمال هذه الهيئة.
وطالب التقرير الذى تم اعداده بناء على طلبات الاحاطة
المقدمين من النائب الوفدى حسن عبد العزيز والنائب خالد الديب بضرورة تنفيذ حكم محكمة القضاء الادارى بقصر تنظيم الحج على شركات السياحة تحت رقابة وزارة السياحة والوزارات المعنية ومراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين فى تحديد نفقات الحج حتى تكون فى متناول الجميع وانشاء  لجنة نظام تكون مختصة بإرشاد الحجاج وتوعيتهم بمناسك الحج وذلك من المتطوعين من حجاج البعثة لمواجهة السلبيات واهدار كرامة الحجاج المصريين كل عام من حيث الاقامة  والرعاية الصحية السيئة والتنقلات والخيام  بمنطقة المشاعر  بكل من منى وعرفات وعدم وصول الوجبات للحجاج رغم سوء حالتها.