عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم يدلى بشهادته حول أحداث بورسعيد

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية

استمعت لجنة برلمانية منبثقة عن اللجنة العامة بمجلس الشعب اليوم "الثلاثاء" الى شهادة اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية في اجتماع مغلق بشأن الأحداث التي شهدها ستاد بورسعيد عقب مباراة كرة القدم في الدوري العام بين فريقي المصري والأهلي مطلع شهر فبراير الجاري.

وكان المجلس قد أنهى أمس مناقشاته بشأن التقرير المبدئي الذي أعدته لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الشعب حول هذه الأحداث التي راح ضحيتها أكثر من 70 مشجعا وإصابة المئات بجروح، ومن المقرر أن تعد اللجنة تقريرها النهائي بعد الاستماع إلى كل شهادات الأطراف المعنية والذي سوف يحدد على من تقع المسئولية السياسية.

وكان التقرير المبدئي، الذي ألقى موجزا له أمام المجلس الدكتور أكرم

الشاعر رئيس لجنة تقصي الحقائق، قد ألقى المسئولية في تلك الأحداث على عدة جهات من بينها الأمن وإدارة ستاد بورسعيد واتحاد الكرة حيث جاء متماشيا مع التوقعات.

وضمت لجنة الاستماع في عضويتها المستشار محمود الخضيري رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والنائب طلعت مرزوق رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى والنائب عصام سلطان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط ..واعتذر عن عدم الحضور المهندس سعد الحسيني رئيس لجنة الخطة والموازنة والمستشار محمود السقا ممثل حزب الوفد.