رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الشعب يقرر زيارة الأراضى الفلسطينية المحتلة

برلمان الثورة

الاثنين, 13 فبراير 2012 13:24
مجلس الشعب يقرر زيارة الأراضى الفلسطينية المحتلةمجلس الشعب
كتبت - مروة شاكر:

أصدرت لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب اليوم الإثنين خلال جلسته الصباحية تقريرا حول تطورات الموقف الفلسطيني.

أكدت من خلاله على دعم حق الشعب الفلسطيني في الحصول على كافة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها  دولته الوطنية المستقلة  وعاصمتها القدس على حدود الرابع من يوليو عام 1967 ، على أن يكون مشروع المصالحة الفلسطينية يقوم على استرداد هذه الحقوق دون أي تنازلات .
وأدان التقرير إدانة اعتقال السيد عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وزملائه اعضاء المجلس واعتبار ذلك تحديا

صارخا لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، ومطالبة جميع الفصائل الفلسطينية بالتمسك بالوحدة الوطنية باعتبارها الأساس لإعادة صياغة موقف دولي لدعم بناء الدولة الفلسطينية.
وأملت اللجنة خلال بيانها أن يكون اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة 18 فبراير الجاري على مستوى طموحات الشعب الفلسطيني حفاظا على مصالح الشعب الفلسطيني، والبدء في الانتخابات التشريعية والرئاسية وإعادة منظمة التحرير الفلسطينية.
وأدان التقرير كل الأنشطة الاستيطانية الصهيونية في القدس وإدانة
العدوان الإسرائيلي على المقدسات الإسلامية وبالأخص المسجد الأقصى ومسجد النبي يوسف، رافضا كل مطامع الكيان الصهيوني في جعل القدس عاصمة موحدة للكيان الصهيوني والتوسع الاستيطاني على حساب ما هو مقرر للدولة الفلسطينية وفرض خيار الدولة اليهودية في اسرائيل كشرط  للقبول بدولة فلسطينية مشوهة على جزء يسير من الأراضي الفلسطينية المحتلة فاقدة للسيادة الوطنية .
وأكد التقرير أنه يتم الإعداد لزيارة يقوم بها وفد من لجنة الشئون العربية والمجلس لقطاع غزة، لتكون أول زيارة تقوم بها اللجنة ومجلس الشعب المصري في دور الانعقاد الحالي للأراضي المحتلة،  تعبيرا عن التزام المجلس بالقضية الفلسطينية كقضية عربية مركزية واحتراما لصمود الشهداء الفلسطينيين.