رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلب إحاطة من أسيوط لوزير التعليم العالى

برلمان الثورة

الأحد, 12 فبراير 2012 14:39
طلب إحاطة من أسيوط لوزير التعليم العالىحسين خالد وزير التعليم العالى
كتب ـ محمد ممدوح:

تقدم الدكتور علي عز الدين عضو مجلس الشعب وأمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط بطلب إحاطة لوزير التعليم العالي حول تلاعب الوزارة في قرار تعيين طلاب المنح البحثية .

واستنكر طلب الإحاطة محاولة وزارة التعليم العالي فتح الإعلان لحملة الماجستير والدكتوراة بالرغم من تخصيص هذه الدرجات من رئيس الوزراء ووزير المالية السابقين لطلاب المنح، مما يسمح بالتلاعب من قبل الجامعات .
وتضمن الطلب خطابات لرؤساء الجامعات للوزارة

وحاجاتها لتخصصات هؤلاء الباحثين التي أنفقت الجامعة عليهم نظرة للحاجة الماسة لتخصصاتهم .
وشمل الطلب: كيف تم التلاعب قبل الثورة وتعيين بعض أبناء أعضاء هيئة التدريس؟ .
واتهم "عز الدين" مقدم طلب الإحاطة، الوزارة بالتلاعب في قرار تعيين الباحثين، حيث  تمت  موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية بقوائم بأسمائهم وأعدادهم المرسلة من الجامعات بعد
مخاطبة وزارة التعليم العالي بشأن الموافقة على تمويل درجات لهم  بوظائف الكادر الخاص وتعيينهم طبقا لموافقة مجلس الوزراء الصادرة  في  يونيو الماضي.
وأوضح "عز الدين" أن الوزارة خاطبت الجامعات لوضع تصور للإعلان وتم التلاعب بتوجيهات من قبل الوزير لفتحه لجميع الحاصلين على الماجستير والدكتوراة ولم يتم تحديده لطلاب المنح البحثية، مؤكدا أن الدرجات مخصصة لطلاب المنح فقط .
وطالب "الوزير" بالالتزام بالقرار وتوجيه الإعلان طبقا لموافقة وزارة المالية لتعيين طلاب المنح البحثية حتى لا تدخل المحسوبية ويتم الزج بأسماء من ذوي أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات.