رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدآ برلمان الثورة يعلن أسماء متهمى مجزرة بورسعيد

برلمان الثورة

السبت, 11 فبراير 2012 15:56
غدآ برلمان الثورة يعلن أسماء متهمى مجزرة بورسعيد
كتب - جهاد عبدالمنعم وولاء نعمة الله وياسر إبراهيم:

يشهد برلمان الثورة اليوم مناقشات ساخنة لتقرير لجنة تقصي الحقائق عن مجزرة بورسعيد. يجدد نواب البرلمان من خلال استعراض أسماء المتهمين بارتكاب المجزرة أحزان المصريين علي استشهاد أكثر من 70 شابا في استاد بورسعيد.

كما يناقش البرلمان برئاسة الدكتور سعد الكتاتني عدداً من البيانات العاجلة حول دعوة بعض القوي السياسية للعصيان المدني والإضراب العام، تتناول البيانات مدي تأثير هذه الدعوات وتناقضها مع شرعية البرلمان

المنتخب في أول انتخابات حرة ونزيهة تعبر عن الارادة الشعبية الحقيقية.
وكشفت البيانات العاجلة ان الدعوة للعصيان المدني والإضراب العام هي دعوة لاسقاط الدولة وضد المؤسسات الديمقراطية المنتخبة وعلي رأسها مجلس الشعب الذي فتح أبوابه للاستماع إلي مطالب الثوار.
من جهة ثانية قررت لجنة الدفاع والأمن القومي عقد جلسات استماع مغلقة وعاجلة حول دور جهاز
الدفاع الوطني «المخابرات العامة» للوقوف علي التدابير التي تتخذها لدفع المكائد التي تواجه الأمن القومي، وذلك بعد ان تواترت أنباء عن مخطط اجنبي لتقسيم مصر. ووضعت اللجنة علي اجندة أعمالها اتخاذ ما يلزم من اجراءات لنزع فتيل المؤامرة التي تستهدف قوة الدولة من الداخل وما يلزم من اجراءات لمتابعة جهود وزارة الدفاع لتأمين كافة الحدود المصرية في ظل الأوضاع الراهنة.
وفي اطار آخر يحدد برلمان الثورة مواعيد مناقشة 15 استجوابا للحكومة حول قضايا الإسكان وقناة السويس وأموال التأمينات وتصدير الغاز وأحداث بورسعيد الدامية.