رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحصاد العربى بأوليمبياد لندن "يكسف"!!

كرم جابر،ناصر العطية،علاء
كرم جابر،ناصر العطية،علاء أبو القاسم

حقق العرب نتائج هزيلة في دورة الالعاب الأوليمبية التي اختتمت امس في لندن.. ولم يتناسب حصاد الدول العربية مع حجم مشاركتها في الاوليمبياد.

فقد اكتفت البعثات العربية حتي اليوم قبل الاخيرباقتناص 12 ميدالية فقط منها ذهبيتان وثلاث فضيات وسبع برونزيات.. في الوقت الذي احرزت فيه دولة صغيرة جدا مثل جزيرة جامايكا التي تقبع في البحر الكاريبي وتبلغ مساحتها 11 كيومترا مربعا فقط ولا يزيد عدد سكانها علي ثلاثة ملايين نسمة 12 ميدالية متنوعة منها اربع ذهبيات ومثلها من الفضة والبرونز لتتفوق تلك الجزيرة التي لاتكاد تراها العين المجردة علي خريطة الكرة الارضية علي كل الدول العربية مجتمعة مع العلم بأن 22 دولة عربية شاركت في اوليمبياد لندن .
ورغم مشاركة مصر ببعثة قوامها 117 فردا الا انها لم تحقق سوي ميداليتين فضيتين فقط كانتا من نصيب علاء ابو القاسم في سلاح الشيش  وكرم جابر في المصارعة الرومانية  .
وحققت تونس – التي شاركت بثاني اكبر بعثة عربية بعد مصر – افضل النتائج بالنسبة للعرب حيث جمعت ثلاث ميداليات منها ذهبية للسباح اسامة الملولي في سباق عشرة آلاف متر في المياه المفتوحة وبرونزية حققها نفس اللاعب في سباق 1500 متر سباحة وانتزعت العداءة حبيبة الغريبي فضية في سباق ثلاثة الاف متر موانع .


واقتنصت الجزائر ميدالية ذهبية عن طريق توفيق المخلوفي في سباق 1500 متر عدو وهو نفس السباق الذي احرز خلاله المغربي عبد العاطي ايكدير

الميدالية البرونزية .
وكان القطري ناصر العطية قد افتتح الحصاد العربي بفوزه ببرونزية رماية الاسكيت واضاف مواطنه معتز برشم برونزية اخري في الوثب العالي ، بينما فازت السعودية ببرونزية الفروسية، وحقق الكويتي فهيد الديحاني برونزية في الرماية   . . وحققت العداءة البحرينية مريم يوسف جمال ميدالية برونزية لبلادها في سباق 1500 متر عدو وهي اول ميدالية اوليمبية في تاريخ البحرين .
ووضح ان العرب احرزوا ميدالياتهم في خمسة العاب فقط وهي العاب القوي والسباحة والرماية وسلاح الشيش والفروسية . . واكتفوا بمجرد المشاركة في جميع الالعاب الاخري  بما فيها كرة القدم حيث ودع منتخبا المغرب والامارات الدورة من الدور الاول وخرج منتخب مصر بعد هزيمته بالثلاثة امام اليابان في الدور الثاني !!
كما وضح ايضا ان  ثماني دول فقط هي التي اعتلي لاعبوها منصات التتويج وهي مصر وتونس والجزائر وقطروالبحرين والسعودية والمغرب والكويت . . بينما خرجت 16 دولة عربية من الاوليمبياد خالية الوفاض .