رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالقاسم: حققت فضية الأولمبياد رغم الإهمال

أبوالقاسم: حققت فضية الأولمبياد رغم الإهمالعلاء أبو القاسم
كتب - كريم عباس

رغم الإنجاز الذى حققه علاء أبو القاسم بطل مصر في سلاح الشيش بالفوز بالميدالية الفضية بدورة الألعاب الأولمبية " لندن 2012" والاحتفالات الشعبية له بمدينة الأسكندرية وحمله على الأعناق إلا أن أبو القاسم كان حزيناً للغاية خلال تصريحاته المقتضبة لـ"بوابة الوفد".

أبو القاسم أبدى حزنه الشديد للإهمال الذى طال رياضة السلاح فى مصر والتجاهل الإعلامى التام الذى واجهه أبطال السلاح وتجاهل الرعاة الرسميين ورجال الأعمال للاعبين.
وأكد صاحب الميدالية الفضية في لندن أن معسكره التأهيلى

قبل الأوليمبياد واجه صعوبات كثيرة وتم إلغاء معسكرين فى أمريكا وأوروبا قبل البطوله بشهرين بسبب إهمال المسئولين.
وانتقد أبو القاسم غياب الرعاية الطبية للاعبي السلاح في مصر مشيراً إلى أنها لم تكن موجودة على الإطلاق والدليل أن البعثة ضمت 5 أطباء فقط ووصل الأمر إلى أن اللاعب عند الإصابة يصرف من جيبه الخاص ويتم استرداد الأموال التى صرفها بعد ذلك  .
وناشد أبو القاسم المسئولين عن الرياضة في مصر الاهتمام بالألعاب الفردية خاصة السلاح لقلة عدد اللاعبين وضعف البطولات المحلية وبالتالي لا تفرز البطولات لاعبين ذو مستوى ، وقال: " نحتاج إلى إقامة معسكرات خارجية والمشاركة فى البطولات العالمية كى نكون على مستوى يؤهلنا لتحقيق بطولات عالمية".
وعن خططه في المرحلة القادمة ، أكد أبو القاسم أنه سيبدأ فى علاج كتفه الأيسر والذى عانى منه فى مباراة الدور قبل النهائي بالأولمبياد وأثر على مستواه بشكل كبير ثم السفر إلى معسكر خارجى للاهتمام بالنواحى البدنية فى بولندا لتكون خير إعداد لبطولة كأس العالم التى ستقام يوم الأول من يناير.