رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى مسابقة القدم بالأولمبياد:

البرازيل وإسبانيا والمكسيك وأوروجواى أقوى المرشحين للمربع الذهبي

اولمبياد لندن 2012

الاثنين, 23 يوليو 2012 10:13
البرازيل وإسبانيا والمكسيك وأوروجواى أقوى المرشحين للمربع الذهبيسواريز البا
كتب - محمود على الدين:

عودتنا كرة القدم على أن تسرق الأضواء فى أى محفل دولى رياضى وأن تسحب البساط من تحت أقدام الألعاب الأخرى حتى وإن كانت ألعاب القوى المعروفة بأم الألعاب.. ولا شك أن الأنظار ستتابع بلهفة فعاليات كرة القدم فى أوليمبياد لندن.

وقد بدأ الجميع بالفعل فى الترشيحات والتكهنات حول من سيكون صاحب ذهبية القدم فى تلك الدورة ومن هى الفرق الأربع الأكثر حظوظا والمتوقع صعودها للمربع الذهبى من بين المنتخبات الستة عشر المشاركة فى المسابقة.
وقد حظيت منتخبات البرازيل واسبانيا والمكسيك وأوروجواى بأعلى نسبة من الترشيحات للصعود لدور الأربعة فى مسابقة كرة القدم بالأوليمبياد.. فلا يختلف اثنان على أن البرازيل هى المرشح الأول للفوز بالذهبية لما تضمه من نجوم أصحاب إمكانيات ومهارات وقدرات عالية جدا على رأسهم نيمار وتياجو سيلفا ومارسيلو وساندرو وأوسكار ونيمار وهالك.
وقد أكد المدير الفنى لمنتخب البرازيل مانو مينيزيس أن فريقه سيخوض دورة الألعاب الأوليمبية بلندن متسلحاً بالكثير من الثقة وأنه سيقاتل من أجل الفوز بالميدالية الذهبية ويرى أن الفرصة سانحة أمام راقصى السامبا لإدراك ذلك.
وكانت البرازيل قد وجهت رسالة للجميع بأنها قادمة إلى لندن للفوز بالذهبية عندما قدمت

عرضا جيدا وفازت على المنتخب البريطانى بهدفين دون مقابل أحرزهما ساندرو من ضربة رأس ونيمار من ركلة جزاء.
وتخوض البرازيل أولى مبارياتها فى البطولة أمام مصر ثم تلاقى بيلاروسيا وبعد ذلك نيوزيلندا.
وقد اعتبر لاعب المنتخب الأوليمبى البرازيلى مارسيلو إن إسبانيا ستكون «منافسا قويا» للبرازيل على ذهبية دورة الألعاب الأوليمبية.
وقال: «إسبانيا فريق جيد للغاية، ولكن نحن كمنتخب لدينا قدرة هائلة وقوة كبيرة للغاية وإذا ما واجهنا إسبانيا فسنبذل أقصى ما لدينا من جهد لتحقيق الفوز».
واتفق لويس ميا مدرب المنتخب الإسبانى مع نجم البرازيل فى رأيه وقال إن الماتادور الإسبانى غني بالمواهب ولائق بشكل جيد وسيلعب بنفس طريقة المنتخب الأول الفائز بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة.
وتضم تشكيلة إسبانيا ثلاثة لاعبين: خوان ماتا وخابى مارتينيز وخوردى البا كانوا ضمن تشكيلة إسبانيا التى أحرزت اللقب الأوروبى فى أوكرانيا وبولندا وهؤلاء الثلاثة هم أبرز اللاعبين فى التشكيلة التى تضم أيضا ديفيد دى جيا حارس مانشستر يونايتد وادريان لوبيز مهاجم اتليتيكو مدريد والثنائى
ايكر مونياين واندير هيريرا من بيلباو وكريستيان تيو جناح برشلونة.
وستلعب اسبانيا فى المجموعة الرابعة مع اليابان وهندوراس والمغرب.
ومن المنتخبات المرشحة بقوة للتأهل للمربع الذهبى منتخب المكسيك الذى دائما ما يقدم عروضا قوية ونتائج جيدة فى البطولات الكبرى خاصة على مستوى الناشئين.
ويرى المدير الفنى للمكسيك خوسيه مانويل دى لاتورى أن فريقه قادر على الصعود لدور الأربعة رغم وجوده فى مجموعة قوية تضم كوريا الجنوبية والجابون وسويسرا وأن خبرته ستحسم الأمور لصالحه.
ومن المنتخبات المرشحة بقوة لبلوغ المربع الذهبى أيضا منتخب أوروجواى خاصة أنه يملك عناصر جيدة بعضها يتمتع بالخبرة وعلى رأسهم لويس سواريز وادينسون كافانى وايخيديو ريوس وهؤلاء الثلاثة كانوا ضمن تشكيلة منتخب أوروجواى الأول الذى وصل إلى الدور قبل النهائى فى كأس العالم 2010.
وقال المدير الفنى لمنتخب أوروجواى أوسكار تاباريز إن فريقه يهدف تقديم أداء جيد فى دورة الألعاب الأوليمبية، مشيرا إلى أن فريقه قوى واستعد بصورة جيدة
وأكد إدينسون كافانى مهاجم منتخب أوروجواى أن فريق بلاده سيشارك فى منافسات الدورة وعينه على الميدالية الذهبية.
وقال: «سنذهب إلى لندن ونحن نحلم بالفوز بالميدالية الذهبية إذا أمكن هذا.. أنا فخور للغاية بمشاركتى ضمن الفريق الأوليمبي».
أما المنتخبات الأفريقية فتحلم ببلوغ الدور الثانى فى الأوليمبياد وهى مصر والمغرب والجابون والسنغال وتعتبر أن ذلك إذا تحقق فهو يعتبر إنجازاً لها.
وهناك منتخبات عريقة تشارك فى الدورة ولكنها بعيدة عن الترشيحات لبلوغ المربع الذهبى رغم أن بعضها يضم لاعبين مميزين وعلى رأسها بريطانيا.