رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..المواهب تبحث عن الانطلاق من لندن

فيديو..المواهب تبحث عن الانطلاق من لندنمحمد صلاح
كتب - محمد اللاهوني

 

لا يختلف اثنان علي كون دورات الألعاب الأولمبية نقاط انطلاق دائماً للمواهب الكروية علي مدار تاريخها في مرحلة فاصلة في مشوار المواهب الصاعدة بين عبور فترة الشباب والبحث عن النضج الكروي

.. ودورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق يوم الجمعة القادم بالعاصمة الإنجليزية لندن ستكون علي موعد مع العديد من المواهب الكروية اللامعة التي قدمت بداية جيدة في الفترة الماضية وتنتظر الحصول علي تأشيرة النجومية من بوابة المجد في لندن.

"نيمار".. "البا".. "سانتوس" نجوم الشباك

النجم البرازيلي نيمار داسليفا يظل أبرز النجوم الذين تتجه إليهم الأنظار من اللاعبين الصاعدين كصانع ألعاب مهاري دائماً أحاطت به أنباء اهتمام قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة بالتعاقد معه ورغم ذلك مازال نيمار مستمراً في صفوف سانتوس البرازيلي الذي شهد بداية الموهبة الكروية الأسطورة بيليه.

نيمار موهبة متوهجة يسعي لقيادة منتخب بلاده البرازيل نحو التتويج لأول مرة بميدالية ذهبية أولمبية،وخاض صاحب الـ20عاماً 18 مبارة دولية مع السامبا أحرز بها تسعة أهداف.

في المقابل، يظل خوردي ألبا نجم الشباك في التشكيلة الأولمبية الأسبانية بعد أن قدم الظهير الأيسر المتألق موسماً رائعاً مع فالنسيا انتهي بانتقاله الى برشلونة وحقق بطولة كأس الأمم الأوربية " يورو 2012" مؤخراً مع الماتادور.

وتتركز طموحات وأحلام العرب في البطولة علي نجمي مصر والمغرب محمد صلاح وعبد العزيز برادة صانعي الألعاب المتألقين بشدة في الفترة الماضية.

محمد صلاح صاحب الـ22عاماً وبدأ مشواره الكروي ناشئا في صفوف المقاولون العرب قبل ان يكتشفه محمد رضوان المدير الفني الأسبق لذئاب الجبل ويقوم بتصعيده في نهاية موسم 2009ــ 2010 ليمنحه الفرصة قبل أن تسيطر موهبة صلاح علي الأحاديث داخل قلعة ذئاب الجبل ويقود منتخب الشباب لبطولة كأس العالم في كولومبيا وينضم للمنتخب الأولمبي ليساهم في مشاركته بالأولمبياد ويلمع نجمه بالدوري ويزداد الجدل حول انتقاله للأهلي والزمالك إلا ان طموحات

صلاح فاقت حدود القطبين وانتقل رسميً الي بازل السويسري ويعول هاني رمزي المدير الفني للفراعنة الكثير علي الموهوب محمد صلاح.

"الأمل العربي فى صلاح وبرادة"

أما عبدالعزيز برادة نجم خيتافي الأسباني والذي يحمل الجنسية الفرنسية فبدأ مشواراً كروياً في أحد الأندية الصغيرة في فرنسا اسمه " سينار موسيه" قبل أن ينضم لقطاع ناشئي باريس سان جيرمان ويرحل الي ناشئي خيتافي الإسباني ويتم تصعيده للفريق الأول وقاد أسود الأطلسي نحو الأولمبياد وترددت أنباء حول اهتمام ريال مدريد بضمه في الموسم الماضي.

ويراهن المنتخب البريطاني علي نجم وسط تشيلسي الصاعد ستوريدج بينما ينتظر المهاجم السنغالي إبراهيما بالدي القاطرة البشرية نجم أوساسونا الأسباني والمنتقل مؤخراً الي كراسوندار الروسي وسبق له اللعب في صفوف اتليتكو مدريد ونومانسيا الإسبانيين التألق في الأولمبياد لتكون بوابته للانطلاق الي ناد أكبر.

ويظل جيوفاني دوس سانتوس صانع ألعاب توتنهام الإنجليزي قائداً لأحلام المكسيك في الأولمبياد بعد أن تربي اللاعب الموهوب في مدرسة برشلونة الإسباني قبل أن يرحل للدوري الإنجليزي ويراهن منتخب كوريا الجنوبية علي مهاجمه المتألق بارك تشو يانج المنضم الي ارسنال الإنجليزي كما يطمع الجابون في تحقيق مفاجأة أولمبية بقيادة مهاجمه أوباميانج نجم سانت ايتيان الفرنسي .

 

 

شاهد مهارات نجوم الأولمبياد:

http://www.youtube.com/watch?v=xzgMWTuppik

http://www.youtube.com/watch?v=MZRNTKyiTb8

http://www.youtube.com/watch?v=6jdZx5ZKb2o