صباحى: سأعلن فوزي برئاسة الجمهورية من التحرير

انتخابات مصر

الأحد, 20 مايو 2012 08:35
صباحى: سأعلن فوزي برئاسة الجمهورية من التحريرحمدين صباحي مرشح رئاسة الجمهورية
بوابة الوفد - متابعات

اعلن حمدين صباحي مرشح رئاسة الجمهورية ان حال فوزه برئاسة الجمهورية سيعلن النتيجة من ميدان التحرير ، مؤكدا ان اي اختيار فيه قدر من العقلانية سيجعل اغلب المصريين ينتخبوه لانه ليس من النظام السابق ولا ينتمي الى تيار الاسلام السياسي بل يعبر عن وسطية تقوم على العدل والمحبة.

واضاف فى برنامج "مصر تنتخب الرئيس " على قناة "CBC " تعرضت الى الدعاية السوداء من انصار احد المرشحين على تويتر ولكن لا احد يعرفني على حقيقتي ويسئ الظن بي.

من ناحية اخرى بعث برسالة اطمئنان الى الشعب المصري بنزاهة الانتخابات متوقعا ان يدير المجلس العسكري هذه الانتخابات بحيادية.. كما بعث برسالة اعتذار الى شعب سيناء ومطروح والوادي الجديد لعدم زيارتهم وتعهد بان يعوض هذا التقصير .

واكد صباحي انه في حال فوزه سيكون مجلس رئاسي من 7 افراد بينهم شاب وامراة وقبطي وان رئيس الوزراء سيكون من حكومة ائتلافية

لن يهيمن عليها اي طرف.

في الوقت نفسه استنكر كل مظاهر التمييز التي كانت في النظام السابق ضد الاقباط قائلا لن اسمح بان يمس اي قبطي في وجودي و لن يقدم اي قبطي اوراق هجرة خارج مصر بل سأعمل على اعادة الاقباط المهاجرين مرة اخرى الى الوطن" .

واضاف بان اهل سيناء يحتاجون الى اعتذار ممن حاولوا ان يشككوا في وطنيتهم .. بالاضافة الى اهل النوبة والذين سيعتمد عليهم كسفراء لافريقيا مؤكدا ان كل مواطن مصري سيكون سيدا في هذا الوطن وليس مواطنا من الدرجة التانية .

كما اكد انه سيعتمد على راسمالية وطنية بجانب قطاع عام كفؤ خال من الفساد والبيروقراطية وانه لن يسمح ان يضار اي راسمالي مصري بان يفرض عليه ضريبة فساد.

وخلص الى انه لن يقبل ان يكون نائبا مع اي مرشح ينجح في الانتخابات بل سيواصل العمل السياسي اذا لم يوفق في الانتخابات.