المصريون بالأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم

انتخابات مصر

السبت, 12 مايو 2012 17:37
المصريون بالأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم
عمان - أ ش أ:

واصل المصريون فى الأردن اليوم الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية ولليوم الثانى على التوالى بمقر السفارة المصرية فى عمان.

وقال السفير المصرى فى الأردن عمرو أبو العطا - فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان اليوم السبت – "إن السفارة تستقبل المواطنين المصريين بالمملكة الأردنية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء يوميا بتوقيت الأردن المحلى وحتى يوم الخميس المقبل"، مشيرا إلى أن عملية الاقتراع تسير بسهولة ووفقا للإجراءات التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

فى مصر.
وأضاف أنه لوحظ حماس المواطنين المصريين بالمشاركة الجادة فى العملية الانتخابية شعورا منهم بأن أصواتهم ستسهم فى تحديد مستقبل الوضع السياسى فى مصر الذى نأمل جمعيا أن يكون عامرا بالرخاء والتقدم لمصر.
وتوقع السفير أبو العطا زيادة الإقبال من جانب المواطنين المصريين بالأردن يوما بعد يوم خاصة وأن السفارة المصرية فى عمان تستقبل المواطنين من كافة أنحاء المملكة.
وأشار إلى أن السفارة ستقوم بفرز الأصوات يوم "الخميس" المقبل بعد غلق الصناديق لتوافى وزارة الخارجية بالنتائج لتقوم
الأخيرة بدورها بموافاة اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
بهذه النتائج.
كانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
فى مصر حددت فتح باب التصويت فى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الجارى.
كما حددت جولة الإعادة فى حال إذا اقتضى الحال ذلك فى الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل ، وهى المرة الأولى التى يتمكن فيها المصريون بالخارج من ممارسة حقهم السياسى فى انتخاب رئيس الجمهورية.
وبحسب الموقع الالكترونى للجنة هناك 3469 مصريا فى الأردن سجلوا بياناتهم للتصويت فى الانتخابات الرئاسية وذلك من بين 801ر586 ألف مصرى فى الخارج سيدلون بأصواتهم الانتخابية.