رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال لقائه بمجلس شورى الدعوة السلفية

مرسي يدعو السلفيين للاتحاد على مشروع إسلامى

انتخابات مصر

السبت, 28 أبريل 2012 18:10
مرسي يدعو السلفيين للاتحاد على مشروع إسلامى
الإسكندرية- أ ش أ:

دعا الدكتور محمد مرسي المرشح الرئاسي لـ"جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة" جماعة الدعوة السلفية إلي الاتحاد علي مشروع إسلامي واحد.

مشيرا إلي أن كافة القوي الإسلامية تستهدف استراتيجية واحدة كبيرة وتختلف فقط في منهجيات التطبيق.
وقال مرسي خلال لقائه اليوم "السبت" بمجلس شورى الدعوة السلفية: إن جماعة الإخوان المسلمين لها خبرة طويلة في العمل السياسي في الشارع المصري يمكن استغلالها إلي جانب انتشار وتوسع العمل الدعوي للجماعة السلفية بالمساجد.
بالإضافة إلي الاستعانة بمنهج أهل السنة والجماعة 

لوسطيته علي حد وصفه.
وأضاف  أن المخطئ فقط من لا يستفيد من أخطاء التاريخ ، ملمحا إلي أن مثل تلك الظروف التي أنتجتها ثورة الخامس والعشرين من يناير يصعب أن تتكرر مرة أخري.
وأوضح مرسي أن اتحاد تلك التيارات والقوي الإسلامية جميعا خلال تلك اللحظات الفارقة في تاريخ الأمة من شأنها أن يعلي مكانة وقيمة المشروع الإسلامي بمختلف اتجاهاته وروافده، مؤكدا علي اندماج
كافة تلك الأهداف من خلال برنامجه الانتخابي المعروف بمشروع النهضة.
واستعرض مرسي - خلال اللقاء - برنامجه الانتخابي "مشروع النهضة"، بالإضافة إلي الإجابة عن تساؤلات أعضاء مجلس شورى الدعوة السلفية، فيما صحبه لحضور هذا اللقاء الدكتور عصام الحداد من جماعة الإخوان المسلمين.
وعلي هامش اللقاء قال المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية الدكتور عبد المنعم الشحات  في تصريحات صحفية: إن اجتماع مجلس شورى الدعوة السلفية بدأ بإعادة الاستماع إلي برامج ورؤي المرشحين الإسلاميين الثلاثة (محمد مرسي، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد سليم العوا)، فضلا عن الإجابة عن تساؤلات أعضاء شورى الجماعة وقبل عملية التصويت لاختيار أحد المرشحين لدعمه.