عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى يحذر من استمرار المرحلة الانتقالية

عمرو موسي مرشح رئاسة
عمرو موسي مرشح رئاسة الجمهورية

قدم عمرو موسي مرشح رئاسة الجمهورية عبر حسابه علي "تويتر" خالص التهاني للشعب المصري والإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد وقال: "نفتقدك نيافة البابا شنودة في هذه المناسبة". ‏

فيما طالب في تدوينته الالتزام بإجراء الانتخابات الرئاسية فى الموعد المحدد مشدداً على أنها أمر حيوي وإلا ستكون هناك عواقب وخيمة خاصة من الناحية الاقتصادية، مضيفاً: "من الصعب إنهاء الدستور خلال أسابيع قليلة وفى ظروف الاستقطاب التى تشهدها مصر، إلا إذا أخذ الأمر بجدية وإخلاص وهو مالا أرى توافره".
وحذر موسي من استمرار المرحلة الانتقالية أو طرح خيارات منقوصة أو ملتبسة مثل المجلس الرئاسي ستعود بالضرر البالغ على الجميع .
وتطرق موسي إلي أن المتفق عليه هو الفصل بين مسارى

الانتخابات الرئاسية وكتابة الدستور، ثم أننا أضعنا وقتاً طويلا دون أن نكتب الدستور، ومع ذلك أرى تشكيل لجنة الدستور فورياً وفق المعايير التي سوف يتفق عليها فى الأحد القادم، واقترح أيضاً أن تبدأ اللجنة بمناقشة طبيعة النظام السياسى القادم مع تعريف صلاحيات الرئيس كأولوية لعمل اللجنة.
كما اقترح موسي أن يتم الاتفاق بإنهاء هذا الموضوع قبل انتخابات الرئاسة فى 23 مايو القادم ويمكن ان تستمر مناقشة باقى المواد منفصلة عن موعد انتخابات الرئاسة.