رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب:مشاركة من يجيد القراءة والكتابة فى الانتخابات

انتخابات مصر

الخميس, 12 أبريل 2012 11:51
حزب:مشاركة من يجيد القراءة والكتابة فى الانتخابات صورة ارشيفية
القاهرة - أ ش أ:

طالب مجدي الشريف رئيس حزب "حراس الثورة" أن يشارك في التصويت فى الانتخابات الرئاسية القادمة من يجيدون القراءة والكتابة فقط وألا يشارك فيها من يعانون من الأمية .

وأكد الشريف في تصريح له اليوم أهمية عدم إدراج من لا يستطيع القراءة و الكتابة فى كشوف الناخبين حتى لايتم استغلالهم ويقوموا بانتخاب من لايصلح لادارة شئون البلاد..مشيرا الى انهم يمثلون نسبة كبيرة تصل الى 40% من

الشعب.
وقال إن الانتخابات البرلمانية الاخيرة أكدت -بما لا يدع مجالا للشك- أن هناك مرشحين من تيارات معينة قاموا باستغلال الحاجة الماسة للمواطنين من أجل التصويت لصالحهم ..مستغلة الاميين فى التصويت للرمز الانتخابى لمرشحيهم دون معرفة الناخب بهوية المرشح الذى يصوت له .
وعن دخول عمر سليمان سباق الرئاسة، أوضح الشريف انه كان على سليمان
احترام تاريخه الكبير وما قدمه لمصر وعدم دخول الماراثون.. خاصة ان الشعب لن ينسى له أنه كان نائبا للرئيس السابق في أيام الثورة و خطاب التنحي الذى قرأه وهو حزين.
واعتبر الشريف ان فوز سليمان بمنصب رئيس الجمهورية سيكون تكريسا للحكم العسكري في مصر.. مما يبعد أمل الشعب في تحقيق الدولة المدنية التى يرجوها..على حد قوله.
وأعرب عن مخاوفه من  نزول سليمان انتخابات رئاسة الجمهورية والاختلافات الحالية بين جماعة الاخوان المسلمين و المجلس العسكري -على حد قوله -ستؤدي الى نزول ثورة أخرى الى الشارع المصري.