رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خيرالله: "التأسيسية" يجب أن تشمل كل أطياف الشعب

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الفريق أحمد حسام خيرالله المرشح لمنصب رئيس الجمهورية أنه يجب أن تمثل جميع أطياف المجتمع المصري في الجمعية التأسيسية المنوط بها وضع مشروع الدستور الجديد والاستفادة من وثيقة الأزهر الشريف وانتقد عدم وجود عدد كاف من الفقهاء الدستوريين بالجمعية.

جاء ذلك في تصريحات خاصة للمرشح عقب لقائه مع الدكتور السيد عبدالخالق رئيس جامعة المنصورة بمكتبه بعد ظهر اليوم.
وأكد الفريق خيرالله أن توصية لجنة الاقتراحات بمجلس الشعب بشأن منع رموز النظام السابق من الترشح لمنصب الرئاسة والمطالبة بإصدار قانون بهذا المعنى يتوقف على مدى موافقة رئيس الدولة على اصدار ذلك القانون من عدمه.
وقال خيرالله إن من أهم ملامح برنامجه الانتخابي هي احترام حقوق الإنسان وإقامة دولة العدل والمساواة بين جميع أفراد المجتمع، ومحاربة السوق السوداء والتركيز على التعليم والبحث العلمي والصحة بزيادة الاعتمادات المخصصة لها، بالإضافة إلى القضاء على الفقر والبطالة، مشيرا إلى أن 12 % من الشعب المصري عاطلين

و55 % منهم تحت خط الفقر.
وطالب الفريق خيرالله بالاستفادة من جبال الملح الموجودة في واحة سيوة والتي تعادل قيمتها 15 مليار دولار.
وقال الفريق حسام خيرالله إنه يشعر بالتقدير والاحترام لجميع المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية باعتبارهم منافسين له.
وأشار إلى أنه لا يمانع فى قبول المعونة الأمريكية طالما لا تقدم مصر فى مقابلها أية تنازلات ، وقال إن بريطانيا تمثل النموذج الحقيقى للديمقراطية.
وقد تم إلغاء المؤتمر السياسى والذى كان مقررا أن يتحدث فيه المرشح المحتمل مع طلاب كلية حقوق المنصورة بمدرج الدكتور عبدالمنعم البدراوى بالكلية مساء اليوم ودعت إليه أسرة (إحنا نقدر) بسبب سوء التنظيم.