رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.."الإدارية" تنظر وقف إعلان الكشوف النهائية للمرشحين

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المهندس الاستشارى إبراهيم الفيومى، اليوم الاثنين أن الدعوى القضائية التى أقامها أمام محكمة القضاء الإدارى لاختصام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة للتظلم من عدم قبول أوراق ترشيحه سيتم نظرها بصفة مستعجلة غدا الثلاثاء أمام الدائرة الأولى أفراد بمجلس الدولة لوقف إعلان الكشوف النهائية لمرشحى الرئاسة.

وأوضح الفيومى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعد ظهر اليوم - أن الدعوى قيدت برقم 33869 لسنة 66 قضائية، استنادا إلى البلاغ الذى تم تقديمه أمس الأحد إلى قسم شرطة مصر الجديدة يتهم فيه رئيس لجنة الانتخابات برفض قبول أوراق ترشيحه فى انتخابات الرئاسة.
وشدد على أنه سوف يلجأ إلى المحكمة الدستورية العليا للطعن على الحصانة الممنوحة لقرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وفقا لنص المادة 28 من الإعلان الدستورى حيث أنها تتناقض مع نص المادة 21 من الإعلان نفسه.
ونوه المرشح الرئاسى المحتمل بأنه يؤمن بفكرة إحياء المشروعات القومية المصرية التي تتوحد عندها كافة أطياف الفكر في الوطن، وأن حل المشاكل في مصر يتعين أن يسير على التوازي وتعرض نتائج المناقشات والحلول أولا بأول من خلال ما وصفه بإعلام "عاقل وأمين".
يشار إلى أن إبراهيم الحسيني إبراهيم الفيومى الشهير بإبراهيم الفيومى يعمل كمهندس تصميمات واستشارى ويمتلك مجموعة من الشركات لديها مشروعات في جمهورية الكونغو الديمقراطية تعمل وفق نظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص في مجالات التعدين والبترول ومد السكك الحديدية وبناء الجسور وبناء وتحديث المطارات والاتصالات والبنية التحتية.