رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قطب: الفساد أصبح ينخر فى عظام الأمة

انتخابات مصر

السبت, 17 مارس 2012 10:53
قطب: الفساد أصبح ينخر فى عظام الأمة
كتب – رضا سلامة :

قال اللواء ممدوح قطب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال لقائه الجماهيرى بأهالى "البساتين" مساء أمس فى حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية: إنه سيعطى ملف تطوير المناطق العشوائية اهتماما كبيرا وسيقوم بإقامة العديد من الإنشاءات السكنية من أجل توفير مسكن مناسب لكل مواطن مصرى خاصة الشباب.

وصرح بأنه من الصعب على الحكومة أن تقوم بتعيين كل الخريجين بوظائف شاغلة بالدولة لكن من الممكن أن تقدم لهم الإرشاد والمعونة التى يحتاجونها فى مجال عملهم وأن يتم بحث إمكانيات كل محافظة للعمل على استغلال مواردها بما يخدم مواطنيها.
ووصف قطب ميزانية البحث العلمى فى مصر بالمتدنية جدا والتى تمثل 0.4% مقارنة بميزانية البحث العلمى فى إسرائيل والتى تعطى لها اهتماما كبيرا وتخصص لها 5% من الميزانية، وأكد من غير البحث العلمى وتطويره من

خلال الخبراء والمتخصصين لا يمكن لنا أن نتقدم أو ننهض بالاقتصاد المصرى، وتابع يجب أن تعطى الدولة مميزات إيجابية للمستثمرين حتى تشجعهم على العمل والاستثمار بالدولة.
وأضاف قطب خلال لقائه الجماهيرى أنه يجب استبدال المحاصيل الزراعية كالأرز والقصب التى تستهلك مياه بكمياة كبيرى بمحاصيل أخرى لا تستهلك مياه وذلك من أجل ترشيد الاستهلاك فى المياه، وتحدث قطب عن تجربته لإعادة تشغيل مزرعة الجاموس بمحافظة سوهاج التى تم فتحها منذ 21 عاما ثم أغلقت وخلال عمله بمؤسسة مصر الخير قام بإعادة تشغيلها بعد توفير المتطلبات اللازمة لها وخلال عام ونصف عام أصبحت أكبر مزرعة لتربية الجاموس فى مصر والشرق الأوسط .
وشدد على ضرورة التعاون مع الدول العربية عامة ودول حوض النيل خاصة- فى شتى المجالات الصناعية والاقتصادية المختلفة وأن تعطى مصر لتلك الدول اهتماما كبيرا وتعمل على تفعيل السوق العربية المشتركة التى تهدف إلى تدعيم وترابط قوى بين الدول العربية، ووصف حجم التبادل التجارى بين الدول العربية بعضها وبعض بالضعيف ولا يساوى حجم التبادل التجارى بين ما يتم تبادله بين دولة عربية واحده مع الولايات المتحدة الأمريكية .
وقال إن الفساد أصبح ينخر فى عظام الأمة كالسوس ويجب أن يشارك الشعب كله فى القضاء عليه وليس الرئيس وحده المسئول عن ذلك حيث إن شعار برنامجه "معا نقدر".
وتابع قائلا لدينا أجهزة كبيرة للرعاية يجب أن ننشطها حتى نقضى على الفساد كجهاز الرقابة الإدارية والمخابرات العامة وان أجهزة الدولة قوية فى كشف الفساد المؤسسى لكن لدينا تواطؤ فى آلية التنفيذ والمحاسبة وأشار إلى أنه يجب محاسبة كل نظام الفساد الذين يجلسون الآن بسجن "طرة" محاكمة عاجلة تشفى صدور جميع طوائف الشعب المصرى .