رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعادة انتخابات القوائم بعد إضافة حزب الوفد بالأقصر

انتخابات مصر

الثلاثاء, 21 فبراير 2012 14:21
إعادة انتخابات القوائم بعد إضافة حزب الوفد بالأقصر
الأقصر - أ ش أ:

جرت اليوم "الثلاثاء" انتخابات القوائم الحزبية الخاصة بمجلس الشورى بدائرة محافظة الأقصر، حيث يتنافس 28 مرشحا على 7 قوائم حزبية، وذلك تنفيذا للحكم القضائي الصادر بوقف إجراء الانتخابات في تلك الدائرة لحين إضافة قائمة حزب الوفد ضمن قوائم الأحزاب التي ستخوض الانتخابات.

وكان القضاة قد وصلوا إلى مقار اللجان في الوقت المحدد، وفتحوا صناديق الاقتراع وجهزوا بطاقات الانتخاب وهى عبارة عن

بطاقة واحدة للتصويت على القوائم الحزبية لاختيار إحداها من بين 7 أحزاب، والتي تأجلت من الأسبوع الماضي بسبب حصول حزب الوفد على حكم قضائي بخوض الانتخابات في اللحظات الأخيرة.
وتشهد اللجان الانتخابية بالمحافظة إقبالا ضعيفا وهدوءا شديدا خلال الساعات الأولى وحتى الآن، وتوجد لجان خاوية تماما إلا في القرى التي بها
مرشحون .. حيث بدأ الإقبال متوسطا مما دفع عددا من مرشحي القوائم الحزبية إلى تخصيص سيارات لحث الناخبين على التوجه لصناديق الاقتراع، ومقار اللجان للتصويت ثم إعادتهم مرة أخرى إلى منازلهم.
وأرجع المراقبون، حالة الهدوء وعدم الإقبال إلى تفضيل الغالبية العظمى من الناخبين للذهاب إلى الصناديق مرة واحدة غدا "الأربعاء" بدلا من مرتين للتصويت على القائمة اليوم الثلاثاء والعودة مرة ثانية غدا للتصويت في جولة الإعادة على المقعدين الفرديين، ويبلغ عدد الناخبين بالمحافظة 666 ألف ناخب وناخبة في 6 مراكز.