رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحريرى وخالد على.. أبرز مرشحى اليسار للرئاسة

انتخابات مصر

الخميس, 16 فبراير 2012 20:19
الحريرى وخالد على.. أبرز مرشحى اليسار للرئاسةابو العز الحريرى
كتب- أحمد السكرى ودعاء صلاح:

شدد ممثلو أحزاب "التحالف الشعبى الاشتراكى والتجمع والهيئة الشعبية لحزب الفلاحين، بالإضافة لائتلاف الوطنى لمكافحة الفساد، والحركة الاشتراكية الثورية يناير، والاشتراكيون الثوريون"، على ضرورة وضع اجندة سياسية للتحرك من خلالها في الفترة القادمة والمشاركة فى وضع المواد الدستورية.

وكشفت مصادر خاصة عن عقد اجتماع مغلق منذ يومين لقوى سياسية يسارية لمناقشة عدة نقاط أهمها الاتفاق على مرشح واحد لدعمه فى انتخابات الرئاسة المزمع

عقدها فى يونيو القادم.
وطرح حزب التحالف الشعبى اسم "ابوالعز الحريرى" القيادى اليسارى لخوض انتخابات الرئاسة ودعمه من قبل باقى قوى اليسار المصرى، فيما طرح حزب الشيوعى المصر ى اسم الناشط الحقوقى خالد على.
من جانبه، كشف "حسين عبد الرازق" عضو المجلس الرئاسى بحزب التجمع  فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الاجتماع تناول الاقتراحات
المختلفة الخاصة بالفترة الانتقالية وتسليم السلطة، وموقف القوى اليسارية من انتخابات الرئاسة.                                                                                           واضاف أن حزب التجمع تقدم بثلاثة مشروعات دستورية جديدة مكونة من 185مادة للمناقشة من جميع القوى السياسية المشتركة . وحددت القوى السياسية عقد اجتماع يوم غد الجمعة لعرض هذه القضايا فى حضور رؤساء الاحزاب.                                                                                                                 
من جانبه، نفى عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى، ضرورة أن يكون المرشح الذى ستتفق عليه القوى، خارجاً من عبائة اليسار بقدر أهمية أن يكون ممثلا لمعسكر الثورة ومتفق عليه للدفاع عن متطلبات الثورة.