رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأخر فتح 20 لجنة بالقليوبية بسبب حادث

انتخابات مصر

الأربعاء, 15 فبراير 2012 12:27
تأخر فتح 20 لجنة بالقليوبية بسبب حادثصورة ارشيفية
القليوبية – محمد عبد الحميد :

استمر الإقبال الضعيف والمحدود على اللجان الانتخابية بمحافظة القليوبية. كما تأخرت عدد من اللجان عن بدء التصويت بسبب وقوع حادث فى الطريق الدائرى.

أسفر الحادث عن إيقاف حركة المواصلات المؤدية للمحافظة مما تسبب فى  تأخر وصول القضاة إلى لجان الانتخابات، حيث تأخر فتح 20 لجنة فى القناطر وقليوب وقها وشبرا الخيمة والخصوص والعبور والخانكة لمدة ساعة بسبب عدم وصول القضاة إلى مقار اللجان بالمدرسة الإعدادية بباسوس والمدرسة الابتدائية الجديدة وتضم لجان

764،765766،767، والابتدائية القديمة 770،771،773، ومدرسة سوزان مبارك لجان 782،783،784.
وفى قليوب تأخر فتح اللجان بمدارس طنان وسنديون، وفى شبرا الخيمة تأخر فتح اللجان نصف ساعة بمدارس الدلتا الإعدادية وبهتيم الثانوية التجارية وأسماء بنت أبى بكر ودمنهور شبرا وأحمد عرابى والتجريبية بشبرا البلد، وكوم أشفين.
استمرت التجاوزات الانتخابية حيث حشد الإخوان والسلفيون انصارهم أمام اللجان وتم استخدام السيارات فى نقل الناخبين
من المنازل وانتشرت مكبرات الصوت فى عدد من قرى المحافظة وكسر عدد من المرشحين فترة الصمت وقاموا بتوجيه الناخبين لانتخابهم ورغم ذلك مازالت نسبة الإقبال ضعيفة جدا.
شهدت لجنة أجهور الصغرى مشادة كلامية بين أحد أنصار الإخوان، والمستشار المتواجد داخل اللجنة، حيث اتهم القاضى بأنه لم يعط الفرصة الكاملة لأحد الناخبين للإدلاء بصوته مما اضطر الناخب لوضع البطاقة الانتخابية بدون تظليل داخل الصندوق .
ومن جانبه نفى رئيس لجنة أجهور الصغرى ذلك وأكد أن كل ناخب يأخذ وقته الكافى خاصة مع ضعف الإقبال ولكن ممنوع وجود الناخبين داخل اللجنة بعد الإدلاء بأصواتهم .