عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتهاء فرز أصوات الناخبين بالشورى فى السعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت اليوم الثلاثاء عملية الفرز والعد للاصوات فى الجولة الثانية لانتخابات مجلس الشورى بالسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة، وتم نقل الأصوات فى صناديق خاصة إلى مقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

وتمت عملية الفرز والعد تحت إشراف السفير محمود عوف سفير مصر لدى الرياض وعلي العشيرى القنصل العام فى جدة وعدد من القضاة وحضور متطوعين من أبناء الجالية المصرية وخاصة من المحافظات التى يجرى التصويت عليها فضلا عن أعضاء السلك الدبلوماسى والعاملين بالسفارة والقنصلية.
ولوحظ تراجع الإقبال على التصويت مقارنة بأعداد الناخبين في انتخابات مجلس الشعب حيث تشير التقديرات إلى تراجع عدد الناخبين بحوالى 50%.
وكان قد تم أمس إغلاق صناديق الاقتراع في الموعد الذى حددته اللجنة العليا للاشراف على الانتخابات بالنسبة للمصريين في السعودية وهو الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مكة المكرمة، وذلك بعد أن استمرت عملية التصويت منذ يوم الجمعة الماضى وحتى أمس الاثنين.
وتضم هذه المرحلة المحافظات والدوائر الانتخابية في كل من (الجيزة الأولى - الجيزة الثانية - السويس - بورسعيد - الإسماعيلية - سوهاج - المنيا - بني سويف - الشرقية - القليوبية - مطروح - كفرالشيخ - البحيرة - أسوان – الأقصر).
يذكر أن عدد المصريين المسجلين بالسعودية ممن يحق لهم التصويت في هذه المرحلة يبلغ نحو 80 ألف صوت فيما يبلغ إجمالي عدد المصريين المسجلين بالمملكة 671ر142 صوت، ويحتل المصريون في السعودية المركز الأول بين المصريين بالخارج الذين قاموا بالتسجيل في الموقع الإلكتروني للجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية بغرفتيها (الشعب والشوري).