رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صناديق اقتراع الشورى خالية بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواصل الناخبون مقاطعة التصويت فى انتخابات مجلس الشورى حيث شهدت المرحلة الثانية اليوم الثلاثاء, إقبالا ضعيفا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل القوات المسلحة والشرطة

منطقة الدقى التابعة لمحافظة الجيزة شهدت إقبالا شبه منعدم بالرغم من أنها إحدى المناطق الراقية ذات المستوى التعليمى والاقتصادى المرتفع وفي مدرسة "ميت عقبة الابتدائية" لم يتجاوز عدد الناخبين حتي وقت الظهيرة 18 ناخبا معظمهم من السيدات المسنات وفي مدرسة "الاوقاف الثانوية" بشارع السودان الاقبال شبه منعدم .
ولم تختلف دوائر محافظة الجيزة عن المشهد فى منطقة الدقى حيث شهدت جميع الدوائر إقبالا ضعيفا على التصويت
كما شهدت المرحلة الثانية انخفاض خرق الصمت الانتخابى  من قبل جميع الأحزاب , ولم ترصد سوى  حالات فردية تم رصدها امام مدرسة الوراق الاعدادية حيث تواجدت فتيات منتقبات تابعات لحزب الحرية والعدالة يقومن بدعوة السيدات للمشاركة في الانتخابات والادلاء

بأصواتهن لمرشحي الحزب .
كما تم رصد اشخاص تابعين لحزب النورالسلفي يقومون بمساعدة الناخبين في معرفة اماكن لجانهم الانتخابيه وأرقام اللجان باستخدام اجهزة اللابتوب والموبايل .
بينما خلت مدرسة عبدالله بن رواحة ونادي وراق الحضر  ومدرسة الواراق الابتدائية خلو تام من الناخبين ومعظم الصناديق الانتخابية حتي  الان لا يوجد بها اية استمارات تصويت.
بينما يقوم أنصار العديد من المرشحين المستقلين بتأجير بعض السيارات التي تدعو المواطنين لانتخاب مرشحهم ونقل المواطنين بالسيارات الي مقر اللجان .
وعلى المستوى الامنى  تقوم الشرطة العسكرية بعمل دوريات  علي المدارس للتأكد من استقرار سير العملية الانتخابية .